اخبار لبنان ??

طوبيا في تخريج طلاب ثانوية عبرين: لا علم يعلو فوق العلم اللبناني

الشمال نيوز – عامر الشعار

البترون ـ لميا شديد
طوبيا في تخريج طلاب ثانوية عبرين: لا علم يعلو فوق العلم اللبناني
اختتمت ثانوية عبرين الرسمية عامها الدراسي بتخريج طلاب دورة “أول المشوار” خلال حفل اقيم في قاعة كنيسة مار شربل في حضور قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس بلدية عبرين فارس طنوس، نائب الرئيس جورج طانيوس واعضاء المجلس البلدي، خادم الرعية الخوري يوحنا مارون مفرج، مختار البلدة ابراهيم ضرغام، مدراء ورؤساء اقسام وافراد الهيئة التعليمية، بالاضافة الى اهالي الطلاب.
بعد النشيد الوطني اللبناني قدمت للحفل الطالبة جوزيان زهرا فكلمة مديرة الثانوية هيام بو فرنسيس علوان شكرت فيها “كل الداعمين للمدرسة ماديا ومعنويا الذي يؤمنون بالتربية ودورها في بناء الوطن”. كما شكرت “الجسم التعليمي على التفاني والتضحيات الجسام التي قدمها خدمة للنشء وللقيم الانسانية”. وشكرت الاهالي على ثقتهم وتعاونهم.
وتوجهت الى الطلاب بالقول:”اينما كنتم اثمروا واعتنقوا الانسانية دينا والمحبة مذهبا واعطوا بسخاء.”
ثم تسلمت درعا تذكارية من الطلاب.
والقى المربي هادي حبيب كلمة الهيئة التعليمية فثمن جهود الاهالي وعطاءاتهم في سبيل ابنائهم كما نوه بدور افراد الهيئة التعليمية. وقال متوجها الى الطلاب:”يا مستقبلنا، لا تأخذوا عنا الا ما ترونه خيرا وجميلا، كونوا حقيقيين واهتموا بأنفسكم وبالآخرين وأعيدوا النظر في بعض المسلمات والبديهيات التي اوصلت الاحوال الى ما لا نرغب وما لا ترغبون. ارفضوا العنف والانقسام والظلم والتمييز وتطوروا مع الحياة كي لا تسقطكم.”
والقى رئيس لجنة الاهل الزميل شربل ضرغام كلمة دعا فيها الطلاب للمحافظة على اندفاعهم وشجاعة قلوبهم وعدم التردد في اللحظات الحاسمة والسير قدما لمواجهة تحديات الحياة.
وشكر “صاحبة المبادرات مديرة الثانوية على الجهود التي تقوم بها لتطور وتقدم الثانوية وتسجيل اعلى المستويات والنتائج. وشكر الهيئة التعليمية والاهالي ثم عرض للمشاريع التي حققتها لجنة الاهل. ثم وزع ضرغام مع المديرة جوائز مالية للاوائل في صفوف المرحلة الثانوية.
وألقت الطالبة راغدة حبيب كلمة الطلاب وشكرت الادارة والمعلمات والمعلمين والأهالي على كل ما قاموا به في سبيل الطلاب والثانوية.

طوبيا
وكانت كانت كلمة للقائمقام طوبيا الذي دعا “للايمان والثقة بمؤسسات الدولة التي نعول عليها وعلينا ان نشجعها ونكون فيها لأن لها الفضل الكبير علينا. أما بالنسبة لبداية المشوار علينا ان نعرف ان كل مشوار إذا لم يكن مبنيا على صخر وعلى مبادىء فهو يفتقر للهدف ويبقى غير واضح من هنا اطلب من الخريجات والخريجين ان يكملوا الطريق حاملين في قلوبهم المبادىء الاساسية وهي الوفاء للمدرسة ولأساتذتها الذين تعبوا من اجلهم والوفاء الاكبر يجب ان يكون للاهل وهذا يكون اكبر من فعل ايمان وهنا لا بد ان نحيي الآباء الذين يكدون ويتعبون لأجل اولادهم وعلينا ان نرد لهم الجميل بوفائنا لهم من خلال حفاظنا على مبادىء العصامية والولاء والاخلاص وعلينا ان نشكر اهلنا في كل لحظة، احياء كانوا ام امواتا.”
وتابع متوجها الى الطلاب :”انظروا الى وجوه اهلكم فتعرفون مدى بذلهم وتضحياتهم لأن تكونوا في افضل حال على كافة المستويات ولا يعتقدن احد منكم ان فرحتكم اليوم اكبر من فرحة اهلكم وكلامي هو نتيجة خبرة عشتها وانتم ستلمسونها عندما تتزوجون وتبنون العائلات وترزقون بالابناء وعندها ستقدرون قيمة اهلكم والوفاء لهم هو الايمان وهو بركة النجاح والبركة هي الاهم في كل خطوة من مشواركم في هذه الحياة. اما الوفاء الذي علينا ان نلتزم به دائما هو الوفاء لارضنا ووطننا وإرث آبائنا واجدادنا من خلال اهتمامنا بالارض وليكن فخر لكل مزارع يهتم ويزرع ويروي ارضه التي هي الاوفى وهي التي تثمر وتعطي صاحبها. والوفاء يكون ايضا بالوفاء لمؤسساتنا الحكومية والدستورية والادارية والولاء لمؤسساتنا الامنية والجيش اللبناني وليس هناك أحد ولا علم ولا راية تعلو فوق العلم اللبناني. كونوا على ثقة أن هذه المبادىء متى التزمتم بها ستكون الاساس في نجاحكم.”
وتخلل الاحتفال محطات غنائية مع الطالبتين ليال حنا وتيانا ضاهر وشريط مصور عن مسيرة الطلاب وفي الختام جرى توزيع الشهادات واقيم كوكتيل بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى