الرئيسية / خاص الشمال نيوز / هنا بيت القصيد .. الزاوية القادرية ليست حصرية في عكار

هنا بيت القصيد .. الزاوية القادرية ليست حصرية في عكار

الشمال نيوز – عامر الشعارهنا بوابة التلاقي والتشاور والتسامح والانفتاح.. هنا الزاوية القادرية في عكار وهنا بيت القصيد .. البيت المقصود بتحبب ووجدانية وصدق وشفافية .. من دون اية مصلحة يلتقي في هذا البيت المتواضع بالسخاء والجود والكرم .. هذا البيت المتواضع والمفتاح ممسوكا” بيد قاصده داخله من دون إذن من أحد.. هذا البيت المفتوح لكل الشرائح والمذاهب والطوائف وكل الأطراف والاطياف السياسية والاجتماعية ، تدخل اليه زائرا” ام ضيفا” حشريا” أو صحفيا” لاستكشاف ما في داخل هذه الزاوية القادرية أو في افكار مؤيديها ومريديها ، الذين وجدوا فيها مساحة لنكران الذات والبعد عن الأنانية والنميمة والغيبة والتعصب .. والتقرب الى الإنسانية والوجدانية بكل صدق ومن دون اية مصلحة خاصة، سوى أنهم يتقربون إلى الله أكثر.. في هذه الزاوية تلتقي مع الغني والفقير ومع القوي والضعيف ومع السياسي والمزارع والامي والمتعلم بضيافة الشيخ عبداللطيف احمد بكار زكريا ، الذي بستقبلك بتواضع ويحدثك بتواضع ويمازحك بتواضع ونقاوة القلب، فقط يفتخر بالانتماء إلى الجذور والى الجد الأكبر المغفور له الشيخ محمود زكريا رحمه الله واسكنه فسيح جناته..هذا هو الشيخ عبداللطيف احمد بكار زكريا، ابن رئيس بلدية فنيدق الراحل احمد بكار زكريا (المشهود له بالمناقبية والمصداقية وحبه للناس) ..باختصار شديد اقولها من دون حياء، انا لست خبيرا” بالشؤون الدينية ولا بطقوسها على اختلاف انواعها .. لكن ارى ان لا حصرية في الزوايا أو في البيوت التي يجتمع فيها الناس في سبيل الخير والعبادة قاصدين باب الله سبحانه وتعالي ..
ففي الفترة الأخيرة تسلطت الأضواء على الزاوية القادرية في عكار وعلى الشيخ عبداللطيف زكريا وكثرت التساؤلات والاستفسارات والشائعات والاتهامات الواهية حتى الحسد، وزاد في ذلك أكثر ظهور النائب وليد البعريني من أبرز أركانها وضيوفها الدائمين ، وهنا كان رد النائب البعريني شفافا” وصادقا” وصريحا” عبر شاشات التلفزة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي يفتخر ويعتز بهذه الزاوية القادرية في عكار وعلاقته بالشيخ عبداللطيف زكريا اخوية نقية وطاهرة، وفقا” للأصول وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإيمانا” بالله عز وجل ..
الزاوية القادرية في عكار اصبحت ككرة الثلج بدأت تكبر ، وباتت ظاهرة جديدة، على الرغم من وجود زوايا كثيرة في عكار ومناطق لبنانية عديدة، إلا أن هذه الزاوية انغصت البعض من الذين يعتبرون أن زاويتهم حصرية وما تبقى تفاصيل ، انا قلت أنني لست عليما” بخصوصية هذه الزوايا ، لكنني مقتنع ان البيوت والزوايا المفتوحة لذكر الله والصلاة والعبادة وتقديم الخير واستقبال الضيوف وحل النزاعات والتشاور والتعاون بين الناس أمر إيجابي يجب أن يسعى إليه كل الناس ولاسيما مشايخنا وعلماؤنا وكل الناس الطيبين..
ختاما” ومن خلال جلساتي القصيرة في حضرة الزاوية القادرية في عكار بضيافة الشيخ عبداللطيف وبرفقة النائب الحاج وليد البعريني والزملاء الإعلاميين وناس كرام وطيبين ، وجدت فيها مساحة واسعة للتقرب إلى الله والى الإنسانية والخير والاعتدال والتسامح والانفتاح ..

عن amer shaar

شاهد أيضاً

البعريني الى البقاع: الرئيس الحريري يعبد لنا طريق التواصل مع الجميع لأجل لبنان

الشمال نيوز – عامر الشعارتصوير – محمود صالحالبعريني إلى سعدنايل البقاع : الرئيس الحريري يعبد …