الرئيسية / ثقافة وفنون / جمعية بوزار اقامت لقاء ثقافيا وفنيا في مركزها في شارع عزمي

جمعية بوزار اقامت لقاء ثقافيا وفنيا في مركزها في شارع عزمي

الشمال نيوز – عامر الشعار

اقامت جمعية بوزار لقاء ثقافيا وفنيا في مركزها في شارع عزمي شارك فيه اعضاء واصدقاء ومسؤولون من بلديتي طرابلس والميناء وناشطون من المجتمع المدني الشمالي.
في البداية عرضت الاستاذة رولا دندشلي امينة سر الجمعية  ومنسقة نشاطاتها صورا عن بعض نشاطات بوزار الثقافية والبيئية والانمائية، ثم قدمت رئيس الجمعية د.خوجة الذي عرض لاهم المحاور التي تركز عليها الجمعية في هذه المرحلة واهمها:
-استكمال المدينة الجامعية في المون ميشال
حيث اشار الى تسارع وتيرة حفر كلية الصحة والاغورا التي تربط الكليات ببعضها. كما اعلن  ان الجامعة بصدد الطلب من مجلس الانماء والاعمار تأمين اموال لبناء سكن الطلاب ومبني رياضي ملاصق في المجمع، واوضح الخوجة انه يجرى اعداد مذكرة ستقدم لرئيس الحكومة حول استكمال المدينة الجامعية، كما حول اطلاق مناقصة الجانب الشرقي من الاوتوستراد الدائري، مستهجنا عدم تنفيذ قرار  مجلس الوزراء الاسبق باستملاك عقارات في “ابو سمرا” تمهيدا لاطلاق المناقصة وعدم خسارة قرض بنك التنمية الاسلامي.
المركز الثقافي الانمائي:
 وضع د.خوجة الحضور بالخطوات التي تقوم بها الجمعية من اجل تنفيذ هذا الموضوع الحيوي، والتي تعمل بوزار  لانشائه في مباني العلوم السابقة، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية وغرفة الصناعة والتجارة وبلدية طرابلس ونقابة المهندسين ووزارة الثقافة. ويمكن ان تتعاون مع الحكومة الفرنسية مالكة العقار والتي تعمل لانشاء مركزا لليونيسيف داخل المبنى.
وقد اوضح الخوجة ان كلية ادارة الاعمال ستتنتقل للمكان في السنة الاكاديمية ٢٠١٩-٢٠٢٠.
وقد شرح الخوجة موقف الجمعية من قضايا الموازنة والحراكات النقابية والاكاديمية والمدنية عموما، مشيرا للبيان الذي اصدرته الجمعية في هذا الخصوص، والذي  انتقد طريقة التعامل مع موضوع د.بشارة الاسمر والتي تصب في منحى قمعي متزايد، علما ان الجمعية استهجنت ما جاء على لسان رئيس الاتحاد العمال د .اسمر ولكنها حذرت من المس بحرية التعبير المقدسة، والتي حرص البطرك الراحل على الدفاع عنها باعتبارها ميزة من ميزان الوطن الصغير.
واخير قال د خوجة اننا نقدر اهمية ودور الجامعة اللبنانية ونؤيد مطالب اساتذتها وطلابها، متمنيا  الاسراع بايجاد الحلول والعودة للعمل الاكاديمي حتى لايز يد الضرر الذي لحق بالجامعة ادارة واساتذة طلابا.
وطبعا طاولت المداخلة القضايا  الاخرى، خصوصا المواضيع البيئية. علما ان من اهداف بوزار الحفاظ على البيئة وتشجيع السياحة البيئية في البلدات الجبلية الشمالية.
واعقب مداخلة الخوجة حوارا حول معظم القضايا، خصوصا حول المركز الثقافي الانمائي  وحول الجامعة.
واخيرا فقرة موسيقى وشعر مع عازف العود الطالب الفنان أحمد ناجي، رافقته شعرا الطالبة الكاتبة بتول دندشي.
الكاتبة بتول تلقي الشعر على انغام عود احمد الناجي وبدت الاستاذة رولا دندشلي والاستاذة باسمة بارود

عن amer shaar

شاهد أيضاً

بخة ندي في ميدان إهدن للشاعر جوزاف ابراهيم بحضور ذواقة الأدب والشعر

الشمال نيوز – عامر الشعار برعاية اللقاء الثقافي زغرتا – الزاوية ومن ضمن معرضه الحادي …