الرئيسية / خاص الشمال نيوز / البعريني وفاعليات عكارية مكرمين بضيافة رجل الأعمال ربيع عبدالكريم الأكومي في الحويش وحقوق عكار اولا”

البعريني وفاعليات عكارية مكرمين بضيافة رجل الأعمال ربيع عبدالكريم الأكومي في الحويش وحقوق عكار اولا”

الشمال نيوز – عامر الشعار

افطار رمضاني على شرف البعريني وفاعليات بضيافة رجل الاعمال ربيع الاكومي ووالده المختار عبد الكريم الأكومي والمطالبة بحقوق عكار اولا”

متابعة وتصوير: اسامة العويد وعامر عثمان وعلي كمال زكريا

ا

بدعوة من رجل الاعمال ربيع الاكومي قيم بدارة والده المختار عبد الكريم الاكومي في الحويش إفطاراً رمضانياً على شرف النائب وليد البعريني ورئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، الشيخ لقمان الخضر ممثلاً سماحة المفتي الشيخ زيد زكريا، العميد فارس ، العميد المحامي محمد علم الدين والدكتور عامر علم الدين ، العميد علاء شريتح ورئيس إتحاد بلديات نهر الإسطوان عمر الحايك، رئيس إتحاد بلديات الشفت أنطون عبود،أمين عام الجامعة المرعبية المحامي وهيب المرعبي، رئيس جمعية الإنماء الريفي جان موسى، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي، رئيس تجمع عائلات طرابلس والشمال المستشار عدنان العمري، المحامي سعدي قلاوون ، المشابخ وليد اسماعيل وربيع محمد وحسن الاكومي وخالد الضناوي والحاج جميل السيور وربيع الحلبي ومدير مستشفى حلبا الحكومي د.محمد خضرين، د. محمد حموضة، الحاج سعيد الحايك وشقيقه علي الحايك، والناشط الاجتماعي عامر طالب ووفد من صندوق الزكاة،رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من أبناء البلدة والجوار..

بداية كانت كلمة ترحيبية للشيخ حسن الأكومي رحب فيها بالحضور “حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً ودخلتم داركم فنرحب بكم جميعاَ”.

جديدة

وبارك الشيخ مالك جديدة “لأهل هذه البلدة الطيبة وصاحب الدار أبو أحمد ونجله ربيع الأكومي آملاً أن يحفظ الله لبنان وأن يعم السلام هذا العالم ونحن هنا أنه ينبغي أن نسهر على حقوقنا ونحن أول من ينبغي أن يحصل حقه الذي ضاع منذ سنين”.

أضاف:”عكار قدمت فلذات أكبادها في سبيل الوطن، شهداء الجيش اللبناني ويجب ان يبادلوا الوفاء هذا بالإنصاف وإعطاء الحقوق وعلينا تحصليها “.

البعريني

وأمل البعريني أن ” تسود لغة الحوار والهدوء بين أبناء المجتمع العكاري،
اليوم أنا هنا في الموقع الطبيعي بين أهلي وإخواني لنبقى دوماً على التفاهم لما فيه الرؤية الصحيحة لتحصيل حقوق عكار ومصلحة هذه المنطقة”.

أضاف:” نحن مسؤولون ولن أجر أحد إلى الويلات وعلينا أن ندرس أي تحرك مطلبي فالغوغائية لا تنفع وطبعاً سنتحرك عندما يحين الأمر وهنا أتطرق لأزمة سائقي الشاحنات المتوقفة أعمالهم وأتوجه لمعالي وزيرة الداخلية والبلديات بأن تسهل أعمال وسير الشاحنات النظامية والتي تعمل وفق القانون وأن لا تقطع أرزاق الناس، ومن يخالف القانون فلتتخذ بحقه الإجراءات اللازمة”.

كلمة صاحب الدعوة ربيع الأكومي

وتحدث رجل الأعمال ربيع الأكومي بكلمة مرحباً بالحضور “فرداً فرداً هذه داركم فلكم التحية أن شرفتمونا، وما توفيقنا و عطايا الله علينا سوى منه سبحانه و من رضى والدي أم وأبي المختار فلكم كل التحية على حضوركم ومشاركتنا هذا الإفطار الرمضاني وتقبل الله طاعتكم وأعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات”.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

غداء عكاري جامع بمناسبة زفاف الشاب عبدالقادر أبو عريضة على الجامعية فاطمة رشيد إسماعيل في مطل الوديان حرار

الشمال نيوز – عامر الشعار بدعوة من الاستاذ المربي منذر أبو عريضة والحاج رشيد إسماعيل …