الرئيسية / لبنان نيوز / جعجع عقب إلقائه النظرة الأخيرة على البطريرك صفير: عاش كل حياته متقشفاً وزاهداً وناسكاً

جعجع عقب إلقائه النظرة الأخيرة على البطريرك صفير: عاش كل حياته متقشفاً وزاهداً وناسكاً

الشمال نيوز – عامر الشعار 

أكّد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أنه “يوم فرح كبير لأن مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير فضّل أن يكون في هذا المكان الذي هو فيه الآن، وقد مرّ على الأرض كواجب لا أكثر”.

كلام جعجع، جاء عقب إلقائه النظرة الأخيرة على البطريرك صفير وتقديمه واجب العزاء لغبطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، ولفت إلى أن “تجاوب الشعب اللبناني مع هذا الحدث شهادة لكل ما مثّله البطريرك صفير من الناحية الروحية، فقد عاش كل حياته متقشفاً وزاهداً وناسكاً، لذلك شهدنا هذا التدفق البشري، بالإضافة إلى استقامته وصدقه”.

وأشار جعجع إلى “أنني قد أتحدث للغد عما مثّله البطريرك من الناحية السياسية، لكني سأتوقف عند صفة أساسية نفتقدها لدى بعض السياسيين اللبنانيين، وهي الكرامة والعزة الوطنية، إذ في خضم الوصاية السورية، عندما زار بابا الفاتيكان سوريا للقاء رئيس النظام السوري، رفض البطريرك صفير الذهاب إلى سوريا، ليس بسبب الشعب السوري، بل لأنه اعتبر أن نظام الأسد ينتقص من السيادة والكرامة الوطنية. فلم تهن عليه لا كرامته ولا عزته ورفض زيارة سوريا إزاء ما فعله النظام السوري في لبنان. ما حصل انتصار كبير لكل ما يمثّله البطريرك صفير”.

وختم: “الله يرحمنا على حجته، ويعطينا نعمته” وأطلب من الله مساعدة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ليكمّل سلسلة البطاركة المقاومين الذين كان آخرهم البطريرك صفير، فالمسيرة ليست سهلة. الرحمة للبطريرك صفير، وليعطنا رحمته، ويعوضنا بكل اللبنانيين وبلبنان الذي نريده”.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

جعجع: هكذا كانت بكركي وستبقى

الشمال نيوز – عامر الشعار غرّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع على حسابه الخاص …