الرئيسية / اقتصاد / أخبار اقتصادية / الرئيس دبوسي يستقبل رئيس جمعية بوزار الدكتور طلال خوجة

الرئيس دبوسي يستقبل رئيس جمعية بوزار الدكتور طلال خوجة

الشمال نيوز – عامر الشعار

الرئيس دبوسي يستقبل رئيس جمعية بوزار الدكتور طلال خوجة

زار رئيس جمعية بوزار د.طلال خوجة ترافقه امينة السر ومنسقة نشاطات الجمعية الاستاذة رولا دندشلي، غرفة طرابلس للتجارة والصناعة والزراعة، وعقد لقاء مع رئيسها السيد توفيق دبوسي، نوقش خلاله مشروع انشاء المركز الثقافي الانمائي في المباني السابقة لكلية العلوم في القبة وموضوع المدينة الجامعية.

بداية وضع د.خوجة الرئيس دبوسي بالتطورات المرتبطة بالمباني، حيث اخليت  بالكامل نتيجة انتقال كلية العلوم الى المدينة الجامعية في المون ميشال، مشيرا الى انه من المرجح ان تشغل بعضها كلية ادارة الاعمال، كما ستقيم فيها منظمة اليونيسف مركزا .

وقد اشار الخوجة الى الموافقة المبدئية لرئيس الجامعة على مشروع المركز الانمائي، والى اللقاءات التي عقدتها بوزار مع رئيس ونائب رئيس بلدية طرابلس، كما مع عميد ادارة الاعمال د.سليم مقدسي بحضور نائب رئيس البلدية.

ثم ذكرت الاستاذة دندشلي باهداف هذا المشروع الحيوي وعناصره الرئيسية، خصوصا لجهة تشكيله فسحة امل لاهالي منطقة القبة وبعل محسن وجوارهما، بعد بداية الانتقال التدريجي لكليات الجامعة من المنطقة الى المون ميشال.

وقد اكد الرئيس الدبوسي على استمرار الشراكة مع بوزار والبلدية ونقابة المهندسين في انشاء ودعم وانجاح هذا المشروع، مشيرا الى انه يصب في الاستراتيجية الإستثمارية والانمائية للغرفة.

وجرى التوافق على التواصل مع رئيس وادارة الجامعة ومع السفارة الفرنسية ووزارة الثقافة  من اجل تعزيز فرص إنجاح المشروع.

واتفق على عقد اجتماع قريب للمكونات المشاركة في المشروع.

كما اطلع الرئيس دبوسي وفد الجمعية على المدينة الإقتصادية الكبرى المتمثلة بالمشروع الإستثماري الإجتماعي الوطني العربي الإقليمي في لبنان من طرابلس الكبرى ، مؤكدا من جديد ان المدينة الجامعية تشكل مرفقا ذو اهمية اقتصادية الى جانب اهميته الاكاديمية والثقافية. وهو يدخل ضمن المرافق الأخرى في مشروع نحو طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان. وقد ابدى الرئيس دبوسي  استعداد الغرفة الكامل لدعم كل الخطوات من اجل استكمال بناء جميع كليات المدينة الجامعية، اضافة لمبنى سكن الطلاب والمبنى الرياضي، بما فيها المشاركة مع لجنة المتابعة في تقديم مذكرة حول الموضوع لرئيس الحكومة في الوقت المناسب،، مرحبا ببدء الاشغال ببناء كلية الصحة في الموقع.

 

عن amer shaar

شاهد أيضاً

تعلموا الخير من القاضي الغزاوي وأهل الخير

الشمال نيوز – عامر الشعار..كتب الناقد أكرم الجندي.. تعلموا الخير من أهل الخير.يقدم يوميا” وجبة …