الرئيسية / خاص الشمال نيوز / جولة طرابلسية لرئيسة الإتحاد الأميركي للسفراء الدوليين غرازييلا سيف

جولة طرابلسية لرئيسة الإتحاد الأميركي للسفراء الدوليين غرازييلا سيف

الشمال نيوز – عامر الشعار

جولة طرابلسية لرئيسة الإتحاد الأميركي للسفراء الدوليين غرازييلا سيف

بمعرض مشاركتها باللقاءات االخاصة مع رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا، قامت سعادة رئيسة إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية غرازييلا سيف بجولة خاصة في مدينة طرابلس.

في غرفة الصناعة والتجارة

بدأت سيف لقاءً رسمياً في غرفة التجارة والصناعة، حيث إستقبلها الرئيس توفيق دبوسي بحضور الأعضاء وطاقم الإتحاد الأميركي ومخاتير ورجال أعمال من المنطقة. جرى التباحث بآخر المستجدات الإقتصادية والتجارية في المدينة بظل التسهيلات التي تقدمها الغرفة للتجار والمستثمرين كذلك من خلال الأبحاث المستحدثة لمواكبة الخبراء الزراعيين في المنطقة. وقد أثنت سيف “على جهود الرئيس دبوسي والثقة المتبادلة مع الهيئة الإدارية والعامة في الغرفة منذ عدّة سنوات والتي أدت الى إعادة إنتخابه لولايات متتالية بجدارة مستحقة”.

كما تطرق البحث الى موضوع تطوير الموانئ والمطارات المحلية واستطلعت سيف على عرض فبلم خاص يوثق آحدث الدراسات التي سيتم عرضها الى رئاسة الحكومة اللبنانية للبت بها. وبظل الأحداث المستجدة، تباحث الجميع بالإنتخابات الفرعية المرتقبة وقد إعربت سيف من خلال موقها الرئاسي وجنسيتها اللبنانية عن تمنيها “لو كانت الإنتخابات لتحسم مسبقاً بالتوافق بين الأقطاب السياسية” الا أنها تتمنى أن تُخاض بجميع الأحوال “بالطريقة الديمقراطية التي لطالما تحلّت بها طرابلس الفيحاء كي تأتي النتيجة لصالح الإستقرار التي تنعم به حالياً بهمة أهالي المدينة، لا سيما لصالح تحريك العجلة الإقتصادية التي قد تتأتى بمعرض التهيئة للإنتخابات النيابية بفترة تعتبر قياسية لجميع المشاركين.”

بدوره أثنى الرئيس دبوسي على “جهود سيف المتتالية تجاه المنطقة لا سيما حرصها على المصلحة الوطنية الجامعة بكافة الظروف” مهنئا إياها مجدداً على الثقة التي توليها الإدارة الأميركية لها من خلال منصبها في إتحاد السفراء وكذلك على إستحقاقها الأخير لجائزة الثقافة العالمية من قبل منطمة الرابيك الفرنسية مما يرفع شأن لبنان ووجه اللبنانيين المنتشرين في المحافل الدولية”.

في نقابة المحامين

حضرت سيف مع طاقم مكتبها الندوة القانونية الخاصة مع رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا وقد بدأتها بزيارة الى مكتب النقيب محمد المراد الذي رحّب بها بالندوة مع أعضاء النقابة. كما شاركت سيف بالندوة مثنية على جهود الرئيسة هردليشكوفا ونائب رئيس المحكمة القاضي رالف رياشي الذي كان حاضراً بدوره. وبعيدا عن تغطية الإعلام بناء على طلب المحكمة الدولية، تم البحث بالنقاط القانونية المستجدة قبيل صدور الحكم المرتقب. كما تم تكريم هردليشكوفا والرياشي بمدالية وتنويه من قبل النقابة بحصورها.

في قرية بدر حسّون البيئية

قامت سعادة رئيسة إتحاد السفراء الدوليين غرازييلا سيف بزيارة مفاجئة للقرية البيئية وخان الصابون وذلك لإستكمال التقارير بهدف تحديث الدراسات اللازمة بعد مرور ثلاث سنوات منح القرية “شهادة التميّز الدولية” من قبل الإتحاد الأميركي وإدراجها على خريطة السياحة الدبلوماسية العالمية منذ العام 2016.وقد جالت سيف في أرجاء القرية وفي معمل الصابون لإطلاعها على أحدث المنتجات الطبيعية بالتقنيات البيئة الحديثة والأروقة الجديدة الخاصة بالعطور والهدايا التي فازت عالميا بجوائز غينس.

كما أعربت سيف عن ثقتها المستمرة “بعزيمة الدكتور بدر حسّون” وصولاً الى تحقيق حلمه الرائد مع كل الظروف” مهنئة طاقم القرية على الفروع التي تم افتتاحها مؤخراً خارج البلاد ومتمنية المزيد من الإزدهار للقرية كأفضل نموذج لفخر الصناعة اللبنانية في دول العالم” وشكرته لإتصله بها من الخارج مرحباً “بحضورها الى بيتها وعائلتها”.

بدوره شكر عائلة حسّون الرئيسة سيف على مبادراتها “منذ فكرة إنشاء القرية وصولاً الى تحقيق الغايات المنشودة” مكررين الترحيب بها “في هذا المقر السياحي الذي يعتز ببصمتها الخالدة تجاه تميّز هذه الصناعة الحرفية النادرة واستمراريتها بكل نجاح”.

في مؤسسة المولوي الثقافية

ختمت الرئيسة سيف جولتها في المدينة باللقاء المميز مع بحضور نقيب المحامين في الشمال ونقباء سابقين مع ممثلين عن بلديات والأقطاب السياسية ووجوه قانونية وثقافية حيث تشاركت بالحوارات مثنية على جهود رئيسة المؤسسة السيدة ميرنا المولوي وعائلتها لا سيما زوجها بعد تعاملها الشخصي معه بصفته السابقة كقنصل فخري لدولة البوروندي في لبنان. كما نوهت بالإرادة الصلبة لأهالي مدينة طرابلس التواقين لثقافة الحوار بالمعرفة وتعزيز الضيف وصولاً الى أرقى الإستقبالات والترحيب به كفرد مميز من العائلة المضيفة واعدة الجميع بتكرار زياراتها كما بالوتيرة السابقة خلال السنوات الماضية.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

الحريري بضيافة رجل الاعمال جمال القطريب في طرابلس

الشمال نيوز – خاص الشيخ أحمد الحريري والمفتي الشعار وفاعليات بضيافة رجل الاعمال جمال القطريب …