الرئيسية / Uncategorized / جبق بدأ جولته على مؤسسات الكرامة للعمل الخيري في طرابلس من جامعة المدينة

جبق بدأ جولته على مؤسسات الكرامة للعمل الخيري في طرابلس من جامعة المدينة

الشمال نيوز – عامر الشعار

محمد سيف 2019/3/30
جبق بدأ جولته على مؤسسات الكرامة للعمل الخيري في طرابلس من جامعة المدينة

بدأ وزير الصحة العامة جولته على مؤسسات الكرامة للعمل الخيري في طرابلس بدعوة من رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي، بزيارة جامعة المدينة التابعة لمؤسسة رشيد كرامي للتعليم العالي.
وكان في استقباله إلى كرامي، رئيس الجامعة الوزير السابق الدكتور سامي منقارة وعمداء الكليات واساتذة الجامعة.
بعد لقاء في مكتب النائب كرامي بصفته رئيسا لمجلس أمناء الجامعة، في حرم الجامعة، حيث قدم كرامي كتابين عن سيرة رشيد كرامي وعمركرامي.
ثم انتقل الجميع إلى كلية التمريض في الجامعة.
وبعد جولة داخل الكلية مطلعا على اقسمها والتجهيزات التقنية، أقيم إحتفال بدأ بالنشيد الوطني ونشيد جامعة المدينة فترحيب من الدكتور سعداللة حليمة، وعرف الدكتور رياض مدني بأهمية الكلية وأقسامها ودورها كونها كبرى كليات التمريض والصحة العامة في لبنان والمنطقة.
وتحدث جبق، فقال:” يشرفني أن أكون اليوم بطرابلس بهذا الصرح الجامعي المهم، وليس غريبا علينا تاريخ ال كرامي في كل لبنان، واليوم نرى انجازات الرئيس عبد الحميد والرئيس الشهيد رشيد وال ئيس عمر والأخ فيصل الذي يكمل المسيرة، فالحقيقة جامعتكم تعد جامعة مهمة على صعيد الانمائي في المناطق، لأنه للأسف المناطق البعيدة عن بيروت لا نرى فيها الروح الجامعية بهذه الضخامة والتنظيم وان كان على الصعيد الشخصي يعنيني كوزير صحة كلية الصحة الموجودة في الجامعة لأنها من الضروريات فكلية الصحة ليست وظيفة والاختصاصات المطلوبة في لبنان واضحة وادينا نقص في جهاز التمريض بحدود ثمانية الاف ممرض وممرضة تحتاجها الروح الاستشفائية ولهذا نستعين بجنسيات أخرى لسد العجز وعلى صعيد التغذية فنحن بحاجة أيضا لسلامة المجتمع السليم عبر المراقبين في سلامة التغذية للحفاظ على سلامة المجتمع وغذائه، فأنا احييكم وأتمنى منكم زيادة عدد طلاب التمريض في كليتكم لأننا بحاجة لهم، اما ما تفضل به عميد الكلية فاعتبارا من يوم الإثنين ساعطي التوجيهات لتحقيق مطالبكم الصحية”.

كرامي: نحن على العهد وهذا بيتكم وبيت المقاومة بوجه اسرائيل والاحتلال
جبق: لآل كرامي تاريخ من النضال ومقاومة المحتل وهذا التاريخ حي مع الوزير فيصل كرامي

المحطة الثانية لوزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق والنائب كرامي كانت في قصر الرئيس عمر كرامي في كرم القلة والمركز الرئيسي لمستوصفات الكرامة الخيرية، حيث استقبل بحشد شعبي كبير وسط نثر الزهور والترحيب وقرع طبول الكشافة التابعة لكشافة الغد في لبنان.
وأعرب كرامي عن سعادته بزيارة جبق وقال: ” بكلّ ود ومحبة وسرور وقناعات مشتركة نرحب بمعالي الوزير جميل جبق الصديق العزيز ، الذي يهتم بصحة المواطن ونقول له اهلا وسهلا بك في بيت الكرامة ، بيت عبد الحميد كرامي رجل الاستقلال الذي منه ومن قناعاته انطلقت شرارة المقاومة. أهلا وسهلا بك في بيت رشيد كرامي الرجل الذي صمد وحارب الاستعمار والاحتلال، وبقي على مواقفه حتى آخر لحظة في حياته، ودفع حياته ثمناً لذلك ، اهلا وسهلا بك في بيت عمر كرامي ، الرجل الذي لم يغيّر قناعاته رغم كل الضغوط ورغم كل الحروب ، اهلا وسهلا بك في بيتك ونحن بإذن الله على هذا العهد وهذا بيتكم وبيت المقاومة بوجه اسرائيل وبوجه الاحتلال وبوجه هذا الفكر. اهلا وسهلا بك وطرابلس تنتظر منك الكثير ، لأنها ظُلمت وحوربت وحرمت واليوم جاء وقت الإنصاف”.
وبدوره تحدث جبق وقال: ” اتشكر معالي الاخ فيصل كرامي وكل الموجودين على هذا الاستقبال الشعبي الذي يبرز الأصالة اللبنانية، فكل مناطق لبنات تمتاز بالطيبة وأشعر اني بين اهلي، وما رأيته ليس بغريب عن طرابلس ، من عبد الحميد إلى الرشيد وصولا إلى الرئيس عمر كرامي، واليوم بوجود الاخ فيصل كرامي، ونتمنى ان ننصف هذه المدينة كما يجب، تأخرنا قليلاً ولكن ان شاء الله لن نقصر”.
وردّاً على سؤال عن زيارته لآل كرامي تحديدا ومؤسساتهم أجاب جبق:” لقد قمت بجولة أخرى سابقا بدأتها بالمستشفى الحكومي في طرابلس، واورانج ناسو الحكومي، ويومها لم أزر آل كرامي، كمازرت عكار والمنية، اما هذه الجولة اليوم فهي خاصة بالأخ والصديق فيصل كرامي ومؤسسات الكرامة بدءاً من جامعة المدينة ، مروراً بمستوصفات الكرامة والمستشفى الاسلامي ، للاطلاع على اوضاعهم ، فما يقدمه المستشفى الاسلامي من خدمات للناس يضاهي ويزيد عما يقدمه المستشفى الحكومي والمستشفيات الاخرى”.
وأضاف جبق: “أن آل كرامي تاريخ من النضال ومقاومة المحتل وهذا التاريخ حي اليوم بوجود معالي الوزير فيصل كرامي”.

ثم جال الدكتور جبق برفقة كرامي و الكادر الطبي في المستوصف مطلعا على إمكانياته وتجهيزات. وعرضت مديرة المركز أمينة كلينك لانشطته ودوره الصحي والاجتماعي والعلاقة مع الوزارات المعنية، وأبدى جبق إعجابه بما شاهده، واعدا ب”المساعدة لاسيما وان حجم الإقبال على المركز كبيرا من قبل المواطنين المحتاجين”.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

بلدية طرابلس والإتحاد العربي للمرأة المتخصصة افتتحا سوق البضائع المستعملة والجديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

الشمال نيوز- عامر الشعار محمد سيف 2019/8/17 بلدية طرابلس والإتحاد العربي للمرأة المتخصصة افتتحا سوق …