الرئيسية / ثقافة وفنون / لقاءات أكاديمية وجامعية وهندسية مع جمعية بوزار في الشمال

لقاءات أكاديمية وجامعية وهندسية مع جمعية بوزار في الشمال

الشمال نيوز – عامر الشعار 

عقد لقاء بين رئيس الشركة الاستشارية في المون ميشال د بلال علايلي ومهندسيه وبين وفد مشترك من عمادة الدراسات العليا للعلوم والتكنولوجيا وكلية الصحة
برعاية جمعية بوزار ولجنة المتابعة، حضره الى جانب رئيس الجمعية والمسؤول في لجنة المتابعة د.طلال خوجة العميد فواز العمر ورئيس مركز الأبحاث د.محمد خليل ومندوب كلية الصحة د،فؤاد دبوسي والباحث من كلية الصحة د.منذر حمزة ورئيس شعبة العلوم في عكار د.احمد عثمان.
وتطرق البحث الى واقع المنشآت بعد بدء التدريس في كليات العلوم والهندسة والفنون، حيث اشاد الوفد بالمهنية العالية والمواصفات الاكاديمية التي اقيمت على اساسها هذه المنشآت، مشيرين الى الارتياح
البالغ الذي ابداه الطلاب والاساتذة والموظفون، كما جميع من زار المجمع الذي شهد نشاطات اكاديمية علمية وثقافية قياسية.
علما ان هناك مراعاة لكثير من الامور في المنشآت، بما فيها مراعاة ذوي الحاجات الخاصة في المدرجات وبعض المصاعد.
وقد شرح د علايلي المنطلقات والمقابيس التي اعتمدت في انشاء الكليات، مشيرا الى ضرورة المرونة في اعتماد غرف وقاعات ومدرجات التدريس، كما يحصل في جامعات البلدان المتقدمة.
ثم انتقل البحث الى موضوع تلزيم كلية الصحة والاغورا التي ستبدأ انشاءاتها في الاسابيع القادمة واتفق على ما يلي
١- ابدى الجميع الحرص على اكبر قدر من المهنية في بدء العمل من قبل الشركة الملتزمة، خصوصا في مرحلة الحفر لتخفيف الضجيج والضرر البيئي على الكليات الأخرى التي بدأت التدريس.
٢-تمنى عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا د فواز العمر ومدير مركز العزم للبيوتكنولوجيا د محمد خليل ان يسمح بناء كليه الصحه استضافه المركز وذلك بعد اخذ الموافقات الاداريه من عماده الكليه ومجلس الكليه في طرابلس.
٣- اكد المشاركون متابعة حراكهم مع لجنة المتابعة لانشاء باقي الكليات بدءا بادارة الاعمال، كما انشاء مبنى سكن الطلاب،
وانشاء مبنى الرياضة المقفل بجانبه
كما متابعة اطلاق مناقصة الطريق الدائري الشرقي وتأهيل محول البحصاص، مشيرين الى مذكرة ستقدم لاحقا لرئيس الحكومة بهذا الخصوص من قبل لجنة المتابعة للمدينة الجامعية.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

صباح الحب صباح السلام والإحسان والأدب

الشمال نيوز – عامر الشعار صباح الحب صباح السلام والإحسان والأدب والأخلاق والرفعة التي تعلمناها …