الرئيسية / خاص الشمال نيوز / النقابي والمربي المناضل خالد سعود مكرما” مع نخبة من مربي الأجيال في طرابلس

النقابي والمربي المناضل خالد سعود مكرما” مع نخبة من مربي الأجيال في طرابلس

الشمال نيوز – خاص

النقابي والمربي المناضل خالد سعود مكرما” مع نخبة من مربي الأجيال في طرابلس

في مبادرة مميزة ولافتة، ولمناسبة عيد المعلم، تم تكريم كوكبة من الاساتذة المتقاعيدن من رموز التربية ومعلمي الأجيال، وذلك برعاية المنتدى القومي العربي والندوة الشمالية ممثلين بالاستاذين معن بشور وفيصل درنيقة ونخبة من أركان المنتدى والندوة الشمالية في طرابلس والشمال..

وللمربي والمناضل خالد سعود أبن بلدة فنيدق عكار كان له التكريم مع زملاء مرموقين لهم نضالاتهم التربوية لعقود عديدة.

بحضور النائب الدكتور علي درويش ورئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي وممثلي وزراء ونواب وفاعليات سياسية وإجتماعية وكشفية وإعلامية لبنانية وفلسطينية وهيئات المجتمع المدني تم التكريم..

بداية كلمة من وحي المناسبة القاها رئيس المنتدى القومي العربي معن بشور ..

وللمناسبة تحدث رئيس تجمع أبناء عكار في طرابلس الإعلامي الزميل عامر الشعار بإختصار عن المكرم الاستاذ خالد سعود، الذي وصفه بالمناضل المشاكس في وجه الباطل حيث كانت رسالته مكافحة الفساد اينما حل إن في الدوائر الرسمية أو في البيوت السياسية ، فمنذ صغر سنه كان يتسابق مع الزمن في محاربة الجهل في عكار، عكاري وطني عروبي يعشق فلسطين ويعتبر قضيتها هي الأولى ،كما كان يقول الرئيس الشهيد رفيق الحريري أن قضية فلسطين يجب ان تكون قضية العرب الاولى، خالد سعود فلسطيني اكثر من الفلسطينيين اليهودي عدوه الأول، منحاز إلى الناس كل الناس في وجه حيتان السلطة والمال..

الاستاذ خالد سعود من اوائل الذين حازوا على شهادة القسم الثاني في فنيدق عكار مع إثنين من البلدة، لم يقبل بالحرب الأهلية المذهبية في عكار ، فكان سدا” منيعا” في وجه التقاتل والنزاعات، وله تجارب كثيرة في التسويات وحقن الدماء، وقد كتب عنه الكثير في الصحف وفي مؤلفات للكاتب فؤاد كفروني، عمل مع رفاقه في المنتدى القومي العربي على الحصول على تمويل مدرسة رسمية في بلدته فنيدق من ليبيا، وكان يرغب بإطلاق اسم (مدرسة الفاتح) عليها، لكنها سميت فيما بعد بمدرسة فنيدق الرسمية..

المربي خالد سعود يكاد يختلف كثيرا” عن أقرانه ورفاقه في القطاع التربوي وفي المجتمع وفي السياسية ، هو رجل سهل ممتنع، يحاورك في كل شيئ ويعلم أشياء كثيرة ولا يريد فرض رأيه او التشبث به، إنما يعطيك الدليل ويعطيك البراهين، أنه على حق..

هذا المناضل التربوي له الفضل على الكثير من طلابه الذين حققوا المراتب الأولى والمناصب العليا في العلوم والطب والهندسة وغيره..

اليوم أسس جيش من المتعلمين وواكب تعليم أولاده التسعة سبعة شباب وإبنتين، أطباء ومهندسين وتربويين ومهنيين وفي المؤسسات العسكرية والأمنية في لبنان وكندا وفرنسا ..

بإختصار شديد خالد سعود إبن السبعين عاما” لا يزال يتبارى من أولاده الشباب في كل شيء، زوج مثالي وأب رحيم وجد طيب يستحق كل التكريم من المنتدى القومي العربي ومن الندوة الشمالية ومن تجمع أبناء عكار في طرابلس ..

بعد تسلمه درع التكريم من بشور ودرنيقة ودرويش وحاماتي ، تسلم سعود درع تقديري بإسم تجمع أبناء عكار في طرابلس من أمين سر التجمع الاستاذ منذر أبو عريضة ونجليه المهندس عمر والدكتور محمد سعود ..

عن amer shaar

شاهد أيضاً

المرشح الدائم لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي: نظرة إنقاذية من أجل الشعب اللبناني

الشمال نيوز – عامر الشعار الحديث مع المرشح الدائم لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي …