الرئيسية / أمن وقضاء / المراد ترأس اجتماع لـ اللجنة التشريعية واللجنة المكلفة بإعداد بروتوكول تعاون بين الجسم القضائي ونقابة المحامين

المراد ترأس اجتماع لـ اللجنة التشريعية واللجنة المكلفة بإعداد بروتوكول تعاون بين الجسم القضائي ونقابة المحامين

الشمال نيوز – عامر الشعار

المراد ترأس اجتماع لـ اللجنة التشريعية واللجنة المكلفة بإعداد بروتوكول تعاون بين الجسم القضائي ونقابة المحامين

ترأس نقيب المحامين في طرابلس محمد المراد، اجتماعاُ لـ اللجنة التشريعية والعلمية بمشاركة مقرر اللجنة النقيب بسام الداية وأعضاء اللجنة الاساتذة: يوسف ديب، ميشال الحاج، فايز إيعالي، والدكاترة: فيكتور مكربل، جورج شدراوي، أمين صليبا، خالد الخير، غنى مواس، بيار طوبيا، رأفت ميقاتي، عبد المنعم كبارة، والأساتذة: مأمون دملج، نجاح شمس، صفوان مصطفى، ماري تريز القوال، جيزال الدويهي، توفيق بصبوص، ميرفت ملحم.
بدايةً كلمة ترحيبية من النقيب المراد الذي أعرب عن سروره بالصورة التكاملية لهذه الهيئة التشريعية والعلمية، ثم سلّم النقيب المراد رئاسة الإجتماع لمقرر اللجنة النقيب بسام الداية.
وجرى خلال الإجتماع توزيع الإقتراح الأولي لنص النظام الداخلي، وقراءته ووضع بعض الملاحظات عليه.
وفي ختام الإجتماع تم الإتفاق على أن يُقدم كل زميل في اللجنة اقتراحاته وملاحظاته على النظام الداخلي الى الديوان خلال اسبوع من تاريخ الإجتماع، ثم يُعيد الأستاذ فايز الإيعالي تعديل النظام لإعادة مناقشته خلال الإجتماع المقبل لإقراره.

اللجنة المصغرة المكلفة بإعداد مشروع بروتوكول بين الجسم القضائي ونقابة المحامين
كما ترأس النقيب المراد، الإجتماع الثاني لـ اللجنة المصغرة المكلفة بإعداد مشروع بروتوكول بين الجسم القضائي ونقابة المحامين بموضوع تنظيم وتطوير العمل في قصر عدل طرابلس ومحاكم الشمال، وذلك بحضور مقرر اللجنة الأستاذ هاني المرعبي، والأعضاء الأساتذة : بلال هرموش، أحمد ياسين، محمد شما، سامي الحسن، وقاص دحني، ماري تريز القوال، جورجينا عسال، ليليانة خليل، نجاة المصطفى، حسن خالد، جوني المكاري، سالي سليمان، ليال استنبولي.
بدايةً كلمة ترحيب من النقيب المراد الذي إعتبر ان لهذه اللجنة مقصدٌ، نتائجه تظهر بسرعةٍ على الأرض، فإذا نجحنا في هذه المهمة، نكون قد حققنا فرقاً كبيراً بين واقعٍ نعيشه وواقعٍ نتطلع اليه، فالجو العام اليوم يساعدنا على التغيير بطريقةٍ تصب في مصلحة القضاء والنقابة والمحامي والمواطن.
ثم اعطى النقيب المراد الكلام للأستاذ هاني المرعبي، الذي قام بقراءة مسودة مشروع البروتوكول المعدل التي اعدها، وجرى حوار وبحث حول بعض الشروط الموجودة فيها.
وفي الختام تم إقرار مسودة المشروع النهائية بعد إضافة الملاحظات المثارة خلال الجلسة، ليتم عرضها على مجلس النقابة لإقرارها .

دورة تعزيز القدرات المهنية للمتدرجين سنة ثالثة
تستمر دورة تعزيز القدرات المهنية للمتدرجين سنة ثالثة، للأسبوع الرابع على التوالي، في نقابة المحامين في طرابلس حيث ألقى الأستاذ ايلي ضاهر محاضرة عن كيفية تقديم الإستئناف المدني والشروط المطلوبة لقبوله بالشكل، وكيفية دراسة الأسباب الشكلية، وعن تنظيم الإستئناف المدني والأسس القانونية الموجب اعتمادها حتى يكون الإستئناف منطبقاً على القانون.
ثم تابع النقيب محمد المراد معرباً عن فرحه بالجو العام الطاغي على الدورة.
وطرح النقيب المراد أمثالاً عن قضايا إستدعاء تمييزي جزائي، حيث جرى نقاشٌ حول حلها في جوٍ من التفاعل والجدية والحماسة.

المكتب الإعلامي لنقابة المحامين في طرابلس
تحرير: رولا العتري
تصوير: عامر عثمان

عن amer shaar

شاهد أيضاً

طبيب ورجل دين يقومان بأعمال احتيالية عن طريق السحر والشعوذة

الشمال نيوز – عامر الشعار صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات …