الرئيسية / اقتصاد / أخبار اقتصادية / المقدّم عن تداعيات العاصفة نورما: لتفعيل الرقابة وتشديد المحاسبة من المتعهدين

المقدّم عن تداعيات العاصفة نورما: لتفعيل الرقابة وتشديد المحاسبة من المتعهدين

الشمال نيوز – عامر الشعار

*المقدّم عن تداعيات العاصفة نورما: لتفعيل الرقابة وتشديد المحاسبة من المتعهدين.. والمواطن يتحمل مسؤولية التعديات ورمي النفايات*

أصدر رئيس “حركة العدالة والإنماء” المحامي صالح المقدّم بياناً أسف فيه لحال الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية، والتي سرعان ما تداعت مع اشتداد العاصفة التي تضرب لبنان، والتي تكشف مدى تقهقر البنى التحتية والهريان، جرّاء المحسوبيات والتلزيمات التنفيعية وغير المدروسة والعشوائية، والتي تتمّ غالبيتها بطريقة لا تراعي الشروط اللازمة والمطلوبة.

إنّ ما يشهده لبنان من فيضانات في عدد من الطرقات، بسبب الإهمال والتقصير، يدفعنا لدعوة الدولة اللبنانية بكلّ أجهزتها إلى تفعيل الرقابة ومحاسبة المقصّرين في هذا المجال، فنوفّر على اللبنانيين العناء، ونوفر كذلك على خزينة الدولة الأموال التي تُصرف بطريقة عشوائية، وفي بعض الأحيان لمشاريع وهمية.

اليوم تأتي العاصفة “نورما”، الطبيعية بمفاعيلها، لتكشف مدى عدم المسؤولية لدى البعض الذي يتاجر بمصير البلد وحياة اللبنانيين الذين يحق لهم أن يعيشوا في بلدهم حياةً كريمة، لا أن يكونوا متروكين لأقدارهم.

إنّ تفعيل الرقابة وتشديد المحاسبة تتوجب قرارات جريئة، أوّلها الإفراج عن الحكومة التي يجب أن تولد بأسرع وقت ممكن لتتابع معالجة ملفات كثيرة وأزمات متنوعة، وتداعيات كوارث وعواصف بما أنّنا في أجواء العاصفة نورما. إنّ الوضع المزري الذي يمر به لبنان يتطلب من كل الفرقاء التفكير مجدداً مليّاً بضرورة إنقاذ البلد من فكّي الأزمات التي تعصف فيه، وهنا نجدد الدعوة إلى التواضع والتراجع خطوة لا بل خطوات سعياً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وختم المقدّم إنّ الأزمات الكثيرة تستوجب حلولاً جذرياً من قبل الجهات المعنية، لا سيّما أزمة النفايات وكذلك مسؤولية المواطن المباشرة في رمي النفايات في الشوارع والطرقات العامة، والتي لا شك أنّها شكّلت عاملاً أساسياً في انسداد المجاري لانتشارها في كلّ مكان، وكذلك ملف التعديات على الأملاك العامة والتجاوزات في هذا الإطار، والتي نشهد اليوم فصلاً من فصولها وما ينتج عنها من أضرار.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

سامر كبارة للرئيس دبوسي:” نقف الى جانب مشاريعكم الإستثمارية الوطنية الحضارية”

الشمال نيوز – عامر الشعار سامر كبارة للرئيس دبوسي:” نقف الى جانب مشاريعكم الإستثمارية الوطنية …