اخبار عكار والشمال

طعمة : الحديث عن بارقة أمل في ملفّ تشكيل الحكومة العتيدة، بات يشبه نداء الرّاعي عن الذّئب المزعوم

الشمال نيوز – عامر الشعار

لفت النائب السابق نضال طعمة في تصريح له اليوم الى ان:

” الحديث عن بارقة أمل في ملفّ تشكيل الحكومة العتيدة، بات يشبه نداء الرّاعي عن الذّئب المزعوم”.

وقال: ولكنّ انتظارات النّاس، ورجاءاتهم تدعونا دوما إلى التفاؤل بالخير عسانا نجده. وتفاؤلنا بقبول فخامة الرّئيس ميشال عون بتوزير مقرّب من النوّاب السّنّة السّتّة، من حصّته، يصبّ في خانة استقراء المرحلة بطريقة براغماتيّة، فيكاد هذا الحلّ يكون المخرج الوحيد للازمة.
أمّا مقاربة دولة الرّئيس الحريري الإيجابيّة على هامش مؤتمر لندن، بربطه استقبال النّواب السّتّة بنتائج المشاورات الّتي أجراها فخامة الرّئيس في بيروت، فيساهم في تعزيز التّرقّب، مع الحرص ألا يؤدّي حلّ هذه العقدة إلى خلق عقدة اخرى للاستمرار في مسلسل التّعطيل.

اضاف: وإذ يقال أنّه يبدو أنّ حزب الله قد اقتنع بضرورة إخراج تأليف الحكومة من قمقم التّعطيل، فالأيّام القليلة المقبلة ستنبئ ما إذا كان اللّبنانيّون سيعيّدون بحكومة، أم أن عيدهم سيكون منغّصا بالخوف الوجوديّ والمصيريّ على البلد.
وتابع طعمة: مع توالي حملات التّضامن الشّعبيّة العفويّة مع دولة الرّئيس سعد الحريري، تكبر الرّسالة الّتي يحاول جمهور الحريري إيصالها إلى المعطّلين أوّلا، وإلى دولة الرّئيس شخصيّا ثانيا. فللمعطّلين يقول مالئوا السّاحات والشّوارع نحن هنا وسنبقى وعليكم أن تاخذوا ذلك بعين الاعتبار، ولدولة الرّئيس سعد الحريري يقولون لست وحدك يا ابن الشهيد رفيق الحريري، بل أنّ كلّ وفيّ لمسيرة شهيد لبنان الكبير هي اليوم معك، إلى جانبك، تشدّ على يدك، وتراك المثال، ولن ترضى بمصادرة دورك، أو الحدّ من صلاحيّاتك، التّي لن تفرّط بها، وخاصّة في ملفّ تشكيل الحكومة.

وختم طعمة تصريحه في سياق اخر بالقول: إن الدّعوات المتكرّرة لإطلاق احتفاليّات عيد الميلاد في مختلف المناطق اللّبنانيّة، فنقول انّها اليوم وأكثر من أي وقت مضى، إصرار على الحياة رغم كلّ الصّعوبات، وتأكيد لإرادة الحياة رغم كلّ التّحدّيات. رجاءات السّلام المنبثقة من شعاعات نور الميلاد، نأمل ان تريح كلّ لبنانيّ مبلسمة القلوب كموسم فرح جديد، لنقول حقا أن المسيح ولد ليزيل كلّ شرّ عن وجه هذه البسيطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى