الرئيسية / تربية / زيارة ميدانية داخل كلية العلوم في المون ميشال

زيارة ميدانية داخل كلية العلوم في المون ميشال

الشمال نيوز – عامر الشعار

زيارة ميدانية داخل كلية العلوم في المون ميشال

قام المسؤول في لجنة المتابعة ورئيس جمعية بوزار د.طلال خوجة ومدير كلية العلوم الفرع الثالث د.بلال بركة بزيارة ميدانية داخل مبنى كلية العلوم في المون ميشال، حيث استقبلهما  امام المبنى رئيس الشركة الاستشارية د.بلال علايلي ونقيب المهندسين في الشمال المهندس بسام زيادة ورئيس الشركة الملتزمة السيد جوزيف معلوف، يرافقهم كبار مهندسي الشركتين.

جال الجميع على اقسام الكلية من مختبرات ومدرجات والباركينغ الداخلي وصفوف واقسام الادارة والكافيتريا والمكتبة واقسام التبريد والتشغيل.

وقد شرح لنا مسؤولو الشركتين الاستعدادات الاخيرة التي تقوم بها الشركة الملتزمة لتسليم الكلية لإدارة الجامعة  خلال شهر كحد اقصى.

وبعدها عقد لقاء بين د.خوجة ود.بركة ود.علايلي، حضر جانبا منه نقيب المهندسين،

تداول فيه الجميع بنتائج الزيارة الاستطلاعية، كما بموضوع تأمين المختبرات الأحدث للكلية.

وقد اعرب الخوجة وبركة عن ارتياحها لما رؤوه وعاينوه، خصوصا ان الكلية  بنيت بطريقة حديثة تراعي افضل المقاييس والمواصفات، وبما يؤمن لأهلها

مناخات اكاديمية سليمة، ما احوجهم اليها.

وقد صرح الخوجة، انه كان من الضروري ان تلزم كلية الصحة وتحفر من زمان، خصوصا انها تقع بين مبنيي العلوم والهندسة، حيث ان مناقصتها فضت في ٢٨-٢-٢٠١٧، محملا المسؤولية للمتقاعسين من جميع الضفاف، كما ذكر بان مشروع لجنة المتابعة الأصلي يتضمن انشاء باقي الكليات ومراكز الابحاث ومباني سكن الطلاب.

واذ ركز الخوجة على التعاون بين بلديتي طرابلس ورأس مسقا ونقابة المهندسين وجمعية بوزار ، من اجل تأهيل وتطوير وترتيب محور البحصاص، فقد ادان الجهات المتسببة بالتأخير في دفع استملاكات ابي سمراء لمقرة منذ زمن والتي تأخر اطلاق مناقصة الجانب الشرقي من الاوتوستراد الدائري لذي يخدم المدينة الجامعية بإضافة لعموم الشمال، لانه يمر امامها ويسهل الوصول اليها من جميع المناطق.

تجدر الاشارة الى ان كلية العلوم ستبدأ بالإنطلاق  في المون ميشال في السنة الاكاديمية  القادمة الى جانب كليتي الهندسة والفنون.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

الأساتذة المتعاقدون في التعليم المهني والتقني التقوا الدكتور حسن اللقيس

الشمال نيوز – عامر الشعار عقدت لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني في لبنان …