اخبار لبنان ??

الوكالة الجامعية للفرنكوفونية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد تطلق حملتها

الشمال نيوز – عامر الشعار

ليلى دندشي
أطلقت الوكالة الجامعية للفرنكوفونية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وفي إطار خطة العمل الخاصة التي وضعتها الوكالة، دعوة دولية لتقديم المشاريع لدعم مبادرات الطلاب، والمهندسين والباحثين الشباب الهادفة إلى مواجهة هذا الوباء.

وأشارت إلى إمكانية التقدّم بأي مبادرة لها تأثير تكنولوجي، اقتصادي و/أو اجتماعي يمكن تقييمه على المدى القصير، وقد تمّ تخصيص مبلغ استثنائي بقيمة 500 ألف يورو لدعم هذه المبادرات وهذه الدعوة مفتوحة حتى تاريخ 3 أيار/ مايو 2020.

وعمدت الوكالة الملتزمة الزاماً قوياً بقيم التضامن والمشاركة وحرصاً منها على مواجهة الوباء كوفيد 19 الذي يجتاح العالم بكامله، إلى وضع خطة عمل شاملة موجّهة لمؤسساتها الأعضاء وشركائها.

وأطلقت، في إطار أنشطتها الجديدة، دعوة دولية استثنائية لتقديم المشاريع تتميّز بإجراءات سريعة ومبسّطة من حيث تقديم الطلبات وتقييمها واختيارها، وترمي هذه الدعوة إلى دعم المبادرات العديدة المرتبطة بالوباء المستجد والتي يتّم إطلاقها في مساحات جامعية متجاوبة، مبدعة ومسؤولة تعتمد على شبكات تعاونية للطلاب والأساتذة والباحثين المتميّزين بابتكارهم وإبداعهم.

و تهدف إلى إبراز وتعزيز ما تقدمه المؤسسات الأعضاء في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية لتطوير حلول لها تأثير تكنولوجي و/أو اجتماعي فوري من شأنها مساعدة الأنظمة الصحية والشعوب على مواجهة الصعوبات التي تنشأ عن الوباء كوفيد 19 حيث يمكن اقتراح أي مبادرة لها تأثير تكنولوجي، اقتصادي و/أو اجتماعي يمكن تقييمه على المدى القصير. وقد تكون المبادرة كناية عن نشاط أو مشروع دعم أو مواكبة أو عن منتج يتّم ابتكاره وتصنيعه.

حرصاً منها على مواجهة هذه الحالة الطارئة والاستجابة للحاجات الكبيرة، تخصص الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في إطار هذه الدعوة مبلغ استثنائي تصل قيمته إلى 500 ألف يورو.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات : الأحد 3 أيار / مايو2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى