ثقافة وفنون

طرحة بيضا على مسرح الرابطة الثقافية

الشمال نيوز – عامر الشعار

 بدعوة من جمعية بسمة وزيتونة ومنظمة النساء الان وبالتعاون مع مؤسسة ابعاد وبمناسبة حملة ال 16 يوم 2016  اقيم عرض مسرحي بعنوان طرحة بيضا على مسح الرابطة الثقافية في طرابلس بحضور رئيس الرابطة الاستاذ رامز الفري . ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ خالد الحجة وحشد من الشخصيات الاجتماعية والفنية 

المسرحية من تدريب واخراج شادي الهبر وهو مخرج وممثّل، تخرج من مدرسة المسرح الحديث بإدارة منير أبو دبس. 

شارك في عدد من ورش العمل مع مدرّبين ومخرجين من لبنان والدول العربية والغربية، وعمل في مجال التدريب المسرحي.

أخرج مجموعة من المسرحيات، نذكر منها: “كلمة وحكي”، “خيالات”، “حقي إحلم”، “ع طريقتنا”، “شو الموضوع؟”، “كرسي أو كراسي”، “وأنا كمان بدي إحكي”، و”مرا لوحدا” للمؤلفين داريو فو وفرانكا راما على مسرح مونو.  

من المسرحيات التوجيهية والتوعوية، أخرج “قصتي” عن مخاطر المخدرات مع المخرج رودي قليعاني، “كرز” حول حماية الطفولة مع المخرج رودي قليعاني، “طرحه بيضا” بالتعاون مع جمعيات “أبعاد” و”بسمة وزيتونه” و”نساء الأن” بدعم من جمعية أبعاد لمناهضة المادة 522 في قانون العقوبات اللبناني التي تسمح للمغتصب بالزواج من ضحيته للإعفاء عنه على مسرح المدينة.  

إلى المسرح، أعمال متعددة أعدّها وأخرجها من أفلام وثائقية توجيهية وأفلام قصيرة وإعلانات، وصولاً إلى تأسيسه “مسرح شغل بيت” في العام 2016، وهو فضاء مسرحي جديد في مجال المسرح وملتقى للممثلين والمخرجين لتنفيذ ورش عمل وإنتاج أعمال مسرحية. 

في سنىة 2017 أخرج مسرحية نارسيس و سيستم والمسرحية من تمثيل حسن طلال , عمر احمد, دارين حمدون, ريان سكر, ديانا حمدون, عبير عبد الغني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى