بلديات ومخاتير

قمرالدين عرض مع سوسينو مشروع تعزيز الشرطة المجتمعية

الشمال نيوز – عامر الشعار

محمد سيف 2022/9/21
قمرالدين عرض مع سوسينو مشروع تعزيز الشرطة المجتمعية

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، السيدة كونسويلو نافارو سوسينو منسقة مشروع تعزيز الشرطة المجتمعية في لبنان الممول من الاتحاد الاوروبي، يرافقها منسق المشروع لدى المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية السيد مروان قطب، وذلك في اطار اتفاقية التعاون الموقعة مع بلدية طرابلس بحضور قائد شرطة البلدية المعاون اول ربيع الحافظ، والسيدة جوال حنا عن مكتب التنمية.

جرى البحث، بحسب بيان، حول “سبل استكمال المشروع وهو يهدف لتعزيز دور الشرطة المجتمعية بما يتماشى مع المعايير المعتمدة لدى الاتحاد الاوروبي، وسيخضع العناصر لورش عمل ودورات تدريبية مع معهد قوى الامن الداخلي”.
كما جرى التطرق الى “العمل على اقرار اطار تنظيمي جديد للشرطة حيث سيتم اعتماد لباس لعناصر جهاز الشرطة وفق المحدد من قبل وزارة الداخلية، وكذلك تطرق الحديث الى اعادة ترميم قصر العدل القديم في طرابلس والذي سيحوي ثلاث مراكز لقوى الامن الداخلي بما سيعزز أمن الشرطة”.
وتم الاتفاق على ان “تبقى اللقاءات مفتوحة لاستكمال تنفيذ الشراكة والانشطة المشتركة ضمن المشروع لما فيه خير للبلدية وما سينعكس ايجابا على افراد المجتمع المحلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى