إغتراب

النائب السابق كاظم الخير خلال التكريم: المنية مدينة العيش الواحد تكرم الاغتراب

الشمال نيوز – عامر الشعار

المنية مدينة العيش الواحد تكرم الاغتراب.

أقام النائب السابق كاظم خير ،حفل تكريم لرجل الأعمال المغترب السيد عبدالله غسان وهبي ،في قاعة مسجد الخير في المنية،وذلك بناءاً على أعماله الخيرية التي خص بها دور العبادة في المنطقة ،بالنظر لما ترمي إليه هذه المبادرة من رمزية براقة للعيش الواحد.
حضر الحفل رئيسي بلديتي: بحنين مصطفى وهبي ،مركبتا بسام عطية ،رئيس بلدية المنية السابق الحاج عارف علم الدين ،نائب رئيس بلدية دير عمار الحاج ابراهيم العتر ،رئيس صندوق الزكاة في المنية عبد الغفور علم الدين ، عضو مجلس الاسلامي الشرعي الأعلى الشيخ فايز سيف ممثلا، والحاج كمال الخير ممثلا بنجله، السيدة عفراء عيد ،ومخاتير من المنية الإدارية الحاليين والسابقين ورجال دين مسلمين ومسيحيين وحشد من وجهاء وفعاليات المنطقة
بدايةً النشيد الوطني ،ثم تحدث الشيخ عمر العتر ،عن أهمية المبادرة و معاني العيش المشترك الذي تجسد في هذه المبادرة.

و من ثم كلمة لراعي الكنيسة المارونية في المنية الأب مارون الترس الذي أثنى على مبادرة وهبي التي تجمع أهل المنية و إستذكر تضامن و تعاون مسلمي و مسحيي المنطقة لما فيه مصلحة المشتركة للمنية و أهلها.

و بعدها كانت كلمة للمحتفى به السيد عبدالله غسان وهبي جاء فيها السبب الرئيسي الذي دعاه للقيام بهذه المبادرة وهو التمني على الأجيال الجديده في المنية الإستمرار في مسيرة الآباء و الاجداد في المحافظة على الوحدة و التلاقي و المحبة.

و في الختام كانت كلمه لراعي حفل التكريم النائب السابق كاظم خير الذي رحب بالحضور و تطرق لأهمية هذه المبادة و هذا اللقاء في ظل الظروف الصعبة الذي يمر بها لبنان و أكد على:” انه وبالرغم من كل حالة اليأس و الانهيار التي يعيشها لبنان ، يبقى الأمل موجود في ثروة لبنان الحقيقية وهي الاغتراب الوطني الواعي و اللا طائفي المتجذرة في ارضه رغم بعد المسافات. كما أثنى على مبادرة ابن المنية البار عبد الله وهبي التي ترمز لحب الوطن و العيش الواحد.
و حيا أهالي المنطقة في الإغتراب الذين لم يتخلوا عن المنية.
بعد ذلك قدم الخير درعاً تكريمياً للمحتفى به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى