عربي ودولي

المغرب نزهة الأدريسي
في اليوم الوطني للمهاجر تكريم الشاعر الحسين كحيل عن ديوانه ” مخاض طيف

الشمال نيوز – عامر الشعار

المغرب نزهة الأدريسي
في اليوم الوطني للمهاجر تكريم الشاعر الحسين كحيل عن ديوانه ” مخاض طيف “

تخليدا لليوم الوطني للمهاجر بالمملكةالمغربية والذي يصادف العاشر من شهر غشت ، وضمن فعاليات تخليد هذا اليوم ، نظمت جماعة الدشيرة الجهادية، التابعة لولاية آكادير الكبرى يوم الجمعة 12 غشت الجاري، بخزانة المركب أحمد نجيب البهاوي بالدشيرة الجهادية، أمسية لتقديم وتوقيع ديوان تحت إسم “مخاض طيف” للشاعر الأستاذ الحسين كحيل.و كان ذلك تحت إشراف و حضور السيد إبراهيم دهموش، رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، مرفوقا بنوابه وأعضاء المجلس وثلة من الشعراء والفعاليات الأدبية و الإعلامية والفنية والجمعوية بالمدينة.

وقد عرف برنامج هذه التظاهرة قراءة عدد من القصائد الشعرية من ديوان المكرم الشاعر الحسين كحيل ( مخاض طيف ) ثم تدخلات الأساتذة الحاضرين تضمنت شهادات في حقه.

هذا، ويعتبر الأستاذ الحسين كحيل من أبناء مدينة الدشيرة الجهادية المتواجدين بأرض المهجر،
وتجدر الإشارة ان هذا الديوان في طبعته الثانية، اما الأولى فقد تالقت العام الماضي بمعرض القاهرة الدولي الذي حظي فيه باهتمام كبير و كرم على أثره من جمهور الثقافة والاعلام بأرض المعرض.
وفي كلمته بالمناسبة، نوه السيد رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية بالاستاذ الحسين كحيل وبخصاله الحميدة وبحسه الوطني، وأشار بأن المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية منفتح على جميع المبادرات التي تهدف إلى دعم وتشجيع الإنتاج الفكري والأدبي.

نزهة الإدريسي
argana_63@live.fr

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى