لا تقرأ هذا الخبر

الصفدي: اليد الواحدة لا تصفق

الشمال نيوز – عامر الشعار

الصفدي: اليد الواحدة لا تصفق وطرابلس بحاجة إلى أياد عدّة للتعاون من أجلها

ريفي: لوضع التنافس السياسي والانتخابي جانبا في سبيل التعاون الإنمائي للمدينة

التقى النائب محمد الصفدي في مكتبه في طرابلس الوزير السابق اللواء أشرف ريفي في حضور رئيس إتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الأستاذ احمد قمر الدين.

وبعد اللقاء، ثمّن الصفدي زيارة الوزير ريفي معتبرًا انه “بفضل التعاون بين المسؤولين في طرابلس تؤمن حاجاتها، فيدٌ واحدة عاجزة عن التصفيق ولذلك لا بدّ أن تجتمع الأيادي لتحقيق المزيد للمدينة”. وأكد أنّ “التعاون مع الوزير ريفي قائم دائما في ما يتعلق بشؤون طرابلس”، آملا في أن “يضع المسؤولين جميعا اياديهم سويًا لتحقيق الأفضل للمدينة خصوصًا في ظلّ الظروف الصعبة التي نمرّ بها”.

بدوره أشاد ريفي بـ”الصداقة التي تجمعه بالنائب الصفدي” واصفاً إياها بأنها “كانت دائما لمصلحة طرابلس ولبنان” مذكرّاً بأنه “عندما كان الصفدي وزيرا للمال لم يتأخر يوما عن دعم أيّ مشروع لقوى الامن الداخلي”، متوجهًا إليه بالقول” كنتَ شريكا أساسيا في تقدّم قوى الامن الداخلي التي لها إنجازات أمنية عدّة”.

وإذ أكّد ريفي أنّ “اليد الواحدة لا تصفق لوحدها أشار إلى أن حاجات المدينة أكبر من أن يتم التصارع عليها”. وأثنى”على الأيادي البيضاء والمواقف الإيجابية للنائب الصفدي” مجدّدًا التعاون في ما بينهما بإتجاه المدينة”، قائلا له بأن “المدينة تشهد على أياديك البيضاء في المجال الإنساني، الإنمائي والتطوري”.

وختم ريفي مضيفا “صحيح أن فصل الإنماء عن السياسة بالمعنى الكامل أمر نظري لكن لا بدّ من الدعوة إلى وضع التنافس السياسي او الانتخابي جانبا وشبك الأيادي للتعاون الإنمائي” معتبرًا ان “هناك فرصة تاريخية في الوقت الحاضر، وهناك جهود دولية وعربية لتهيئة البنية التحتية لشمال لبنان لمرحلة إعادة إعمار سوريا، فلا يجوز التخلّف عن تحضير المدينة لهذه المرحلة المقبلة وتكون بالتالي بداية النهاية لمأساة الشباب الذين عانوا ويعانون من الفقر وقلة فرص العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى