أخبار اقتصادية

وفد نقابي طرابلسي ضم النقباء شادي السيد وعمر دلال واحمد المرسلي عند الوزير مولوي

الشمال نيوز – عامر الشعار

قام وفد نقابي طرابلسي ضم النقباء شادي السيد وعمر دلال واحمد المرسلي بزيارة وزير الداخلية بسام مولوي في مكتبه في الوزارة .

وخلال لقاء في طرابلس كشف النقيب السيد أن الوفد حمل قضايا عمال بلديتي طرابلس والميناء إضافة إلى مشاكل قطاع النقل والسائقين العموميين وسائقي الباصات والميني فان إلى جانب أزمة عمال لافاجيت ومصير عمال المعاينة الميكانيكية الى جانب العديد من القضايا التي تهم مدن الفيحاء.
وقال السيد لقد لمسنا من معالي الوزير كل الاهتمام لا بل تقدم علينا في حرصه والمامه بمختلف الملفات ، ووجدنا لديه الرغبة الإضافية بمعرفة كل التفاصيل والاشكالات رغبة منه بمعالجة ما يمكن معالجته مشددا ان كل قضايا طرابلس وسائر المدن اللبنانية أساسية بالنسبة اليه ولو مال بمحبته وحرصه لصالح طرابلس .
اضاف السيد استحضرنا بالطبع مشاكل السائقين عامة وما حملنا اياه سائقو الباصات في موضوع نقل الملكية في مصلحة تسجيل السيارات ، وكنا طرحنا بداية أزمة عمال شركة لافاجيت فابلغنا معالي الوزير انه خصص امس اجتماعا طويلا توصل الى حل تبقى بموجبه مدن الفيحاء نظيفة وتتجنب الخطر البيئي، وقد شكرناه على ذلك.
تابع السيد كما حملنا اليه هموم عمال بلديتي طرابلس والميناء فاخذ علما بها متعهدا بمتابعتها وصولا الى الخواتيم المفيدة ، علما أننا قدمنا ملفا وافيا عن العمال المياومين في كلا البلديتين وقد أحال معالي الوزير المعلومات كاملة الى الجهات المختصة للبت بما يخدم هؤلاء على أن تنطلق رحلة المعالجة نهار الاثنين من خلال المسار الاداري والقانوني .
وهنا أبدى كل من النقيبين دلال ومرسلي تمسكا بتوفير بدل النقل بصيغته الجديدة يعني ٢٨ الف ليرة والمساعدة الاجتماعية والتعويض العائلي وملف المحروقات وهم محرومون من كل ذلك في حين انها جميعها من حقهم الثابت .
كما ناقشنا واقع عمال المعاينة فابدى معالي الوزير تفهما متقدما بعدما لمسنا منه معرفته العميقة بملف المعاينة وذلك نتيجة المتابعة المعمقة على أن ينجز ما يراه مناسبا ويعلن عنه اصولا في وقت لاحق.
وحضرت في جدول أعمالنا أزمة مياومي الضمان ووعدنا معالي الوزير بمتابعة هذا الموضوع مع معالي وزير العمل.
ختم السيد لقد وجدنا انفسنا خلال هذا اللقاء محاصرين بالحرص والمودة والايجابية التي نبني عليها كما وضعنا مسارا لمتابعة مختلف القضايا العالقة مع مكتب معاليه في المرحلة المقبلة ، ونحن نشكره على حسن الإستقبال والمتابعة واللياقة التي لاقانا بها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى