اخبار عكار والشمال

فُتحت بوابة الزيارات الدولية للرئيس ميقاتي”.. هذا ما كشفه درويش

الشمال نيوز – عامر الشعار

“فُتحت بوابة الزيارات الدولية للرئيس ميقاتي”.. هذا ما كشفه درويش

أشار النائب الدكتور علي درويش خلال مقابلة على قناة الـOTV إلى أنه “أصبح هناك خطة طريق واضحة للبطاقة التمويلية”، مؤكًدا أن “البطاقة ستكون متوفرة خلال فترة زمنية قصيرة، خاصّة بعد أن تم رصد مبلغاً للبطاقة التمويلية وهناك نسبة سيولة متوفرة”.

ولفت درويش بأن “هناك اجراءات للتأكد من عدم تسرب أي معلومات عن المواطنين، عبر البرنامج المعتمد للتسجيل، وسوف يتم تحديد صيغة عمليّة لاختيار الشركة التي سيتم من خلالها التسجيل”، وقد لفت إلى أنه “في حال دخلنا بإجراءات البطاقة التمويلية التفصيلية نلاحظ أنه لا يمكن أن يتم توزيعها على المعارف أو الأقرباء بل سيحصل عليها فقط من يستوفيَ الشروط بعيدة عن المحسوبيات، بالتالي لا يمكن الإشارة أنها ستكون بطاقة انتخابية”.
وأوضح أن “فريق الحكومة الجديد قد حدد المعوقات مع المعنيين السابقين للعمل على وضع حلول تحدّ من تفاقمها”.

كما أكد درويش أن “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي شكّل لجنة مكونة من 8 متخصصين من أجل تحديد سلم الأولويات لصرف المبلغ الذي وصلنا من صندوق النقد الدولي”.
ورأى أن “الحكومة ولدت بقرار داخلي، والبيان الوزاري كان أول اختبار لها، خاصة أن عدداً من الوزراء لديهم استقلالية في اتخاذ قراراتهم، وسيرتهم الذاتية كانت معيار لاختيارهم”.
وقد أشار درويش الى أن “بوابة الزيارات الدولية فُتحت للرئيس نجيب ميقاتي، لمحاولة تطبيق جدول الأعمال الاقتصادية والنهوض من جديد للبلاد، وتأمين دعم لبنان للعبور بهذه المرحلة، لافتا الى أنه “لا بد أن يسجل الاشقاء العرب للرئيس ميقاتي انفتاحه ووسطيته، ويعد صيغة متوازنة ومطمئنة للجميع. ونعوّل على التوافق العربي-العربي لما له من انعكاسات ايجابية على اللبنانيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى