أخبار اقتصادية

النقيب زيادة ينوه بدور جامعة AUL في طرابلس: علينا التماهي مع الثورة

الشمال نيوز – عامر الشعار

النقيب زيادة ينوه بدور جامعة AUL في طرابلس:
علينا التماهي مع الثورة الصناعية الرابعة وتغييراتها لهيكلة السوق

زار نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بسام زيادة يرافقه أمين المال في النقابة صفوان شهال، اليوم، فرع جامعة AUL جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في طرابلس، والتقى مدير الفرع الدكتور علي المصري، بحضور المحامي نبيه الحلبي، عضو مجلس أمناء الجامعة، الدكتورة سلام سامي رئيسة قسم إدارة الأعمال في الجامعة، وتناول البحث واقع مهنة الهندسة في لبنان، وتطور كليات الهندسة في لبنان ورؤية النقيب زيادة لكيفية تطوير مهنة الهندسة والبرامج التعليمية، واقتراحاته لاختصاصات هندسية جديدة، تلائم سوق العمل وتطوره.
وتناول اللقاء المسيرة التحديثية التي يقودها رئيس الجامعة البروفسور مطانيوس الحلبي، ودور فرع طرابلس في هذا المجال.
وخلال اللقاء لفت النقيب زيادة، إلى أن القطاع الخاص، قادر على النهوض مهما عصفت الأزمات، ونحن نعوّل كثيراً على ذلك، ومنها ما تقوم به الجامعات الخاصة، والتي نبارك لمديرها الدكتور علي المصري، الذي يملك كفاءة علمية عالية، مثنياً على خبراته خلال السنوات الثلاث الماضية، من خلال ترؤوسه سابقاً اللجنة العلمية في النقابة. وقال نحن نريد أن يضع كل خبراته الأكاديمية من أجل جودة التعليم، وهو ما يساعد في تحسين سوق العمل او إيجاد أسواق عمل جديدة.
كما ورحب النقيب زيادة
وتناول النقيب زيادة موضوع الخريجين الجدد من الجامعات التي لديها اعتماد من منظمات عالمية لديها اعتماد. وأكد على ضرورة الاستحصال على اعتماد لجميع الاختصاصات الهندسية من منظمة عالمية موثوق بها، والعمل على تطوير البرامج التعليمية، بما يتناسب مع سوق العمل اللبناني والدولي، خصوصاً مع دخولنا الثورة الصناعية الرابعة وما أحدثته من تغييرات في هيكلة السوق.
ودعا النقيب زيادة كل كليات الهندسة في الشمال للتعاون سوياً مع نقابة المهندسين ومركز التدريب المستمر فيها، وذلك من أجل ردم الفجوة ما بين التعليم الهندسي وسوق العمل.
وفي النهاية، ختم النقيب زيادة بالدعوة إلى التكافل لتطوير التعليم وتوجيه الطلاب بالشكل الصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى