اخبار عكار والشمال

لقاءات لمكتب الشؤون البلدية والإختيارية في القوات تركز على الإنماء والتطوير

الشمال نيوز – عامر الشعار

لقاءات لمكتب الشؤون البلدية والإختيارية في “القوات” تركز على الإنماء والتطوير

أقام مكتب الشؤون البلدية والإختيارية في حزب القوات اللبنانية سلسلة لقاءات مع رؤساء وأعضاء بلديات مناطق البترون، بنت جبيل، جزين وعاليه الحزبيين والمناصرين “للقوات”.
وتأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة لقاءات مزمع عقدها في كافة المناطق اللبنانية لتعريف المهتمين بالشأن البلدي في “القوات” على مهام المكتب المستحدث وسبل التعاون لتأمين المصلحة العامة للبلديات والوقوف إلى جانبها في مهامها التنموية والخدماتية.
وحضر اللقاءات كل من منسّقي البترون الياس كرم، وجزين جورج عيد، وعاليه إميل مكرزل، وبنت جبيل الياس حصروني في “القوات اللبنانية”. وركّز كل منسّق على وضع البلديات في منطقته وطرح رؤيته لسبل المعالجة والتطوير بحسب خصوصية كل منطقة.
وأشار رئيس المكتب، فادي مسلم أنه وفي ظل التقلبات السياسية والأزمات الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تشهدها البلاد، وفي وقت يبحث فيه الشعب عن أداة تغيير عبر الإنتخابات النيابية والبلدية والاختيارية، ولأن البلدية تُعتبر من الأمور الضرورية لتقدّم وتطوّر أي مجتمع، أنشأ حزب القوات اللبنانية مكتب الشؤون البلدية والاختيارية واتخذ شعاراً له: تخطيط، إنماء، تطوير.
وأضاف : “البلديات بالنسبة لنا أهم من الوزارت لأنها تعالج شؤون المواطن عن كثب ومباشرةً، وهي تُعنى بكل القضايا المجتمعية من البيئة والنظافة والصحة والأمن المحلي والتعليم. ويُسلّط المكتب الضوء على الأهمية المتزايدة في تفعيل الإدارة المحلية بما يُحاكي ترسيخ اللامركزية الإدارية من أجل استقامة النظام العام في البلاد.”
وشدد مسلّم على متابعة المكتب الدائمة والمباشرة لأوضاع المناطق وأحوال الناس فيها واحتياجاتهم لا سيما مواكبتها في المشاريع الانمائية، كما التحفيز على الممارسة المنتجة للعامِلين في القطاع البلدي أو الراغبين في الانخراط فيه لجهة التثقيف والتدريب والرعاية والمتابعة من أجل إيداع بصمة “القوات اللبنانية” المميزة في العمل العام.
ولفت مسلّم إلى أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية متخصصة للعاملين في الشأن البلدي والإختياري والراغبين في الانخراط به، تشمل التنمية المحلية والمستدامة، البنى التحتية، البيئة، والسبل المثلى لإعداد مشاريع إنمائية مع المنظمات المانحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى