الرئيسية / عربي ودولي / المهرجان الدولي الأول(فيلم اونلاين) المخرج العالمي الدكتور قاسم القضاة يطلق رصاصة الرحمة معلنا بدء التصوير

المهرجان الدولي الأول(فيلم اونلاين) المخرج العالمي الدكتور قاسم القضاة يطلق رصاصة الرحمة معلنا بدء التصوير

الشمال نيوز – عامر الشعار

المهرجان الدولي الأول(فيلم اونلاين)
المخرج العالمي الدكتور قاسم القضاة يطلق رصاصة الرحمة معلنا بدء التصوير

نبيل الحريبي الكثيري
22 فبراير 2021

بعد انقضاء ثلاثة اسابيع عامرة بالورش والمحاضرات والتحضيرت أطلق اخير المخرج العالمي الدكتور قاسم القضاة رئيس الهيئة الإدارية العليا للمهرجان الدولي الأول (فيلم اون لاين) بعدم ممانعة بدء تصوير الأفلام التي ستتنافس على جوائز المهرجان في حالة جاهزين من جميع النواحي.

تم ذلك خلال الورشة التفاعلية المجانية التي عقدت مساء امس 21 فبراير 2021 على قناة زووم التابعة للمهرجان، بحضور العشرات من أعضاء الفرق الأربعة المشاركة والمهتمبن بالشان الفني والسينمائي واعضاء الهيئة المنظمة العليا للمهرجان ورؤساء اللجان المتخصصة..

استمرت الورشة لمدة ثلاث ساعات ونصف بعد أن كان مقررا لها ساعتان فقط، وتناول فيها الدكتور قاسم اهم المقومات لإنجاز العمل السينمائي وخاصة الأداء التمثيلي حيث أوصى الممثلين بالتركيز والفهم والتحفيز ، موضحا لهم ان ما هو إلا اتقمص والتجسيد والممثل الجيد هو من يتقمس ويجسد النص بطريقة صحيحة مراعبا البعد الثقافي والبعد السيكولجي والبعد الاجتماع.

وقام عدد من الممثلين بتقديم تجارب أداء مباشرة امام جميع المتواجدين في قناة الزووم اضطر بعضهم للاعادة اربع إلى خمس مرات من اجل الاجادة لتحوز على رضاء الدكتور قاسم ومخرجي ومشرفي الفرق المشاركة عادل بدر وعبير بركات ومجيد كاظم ونبيل الحريبي الكثيري واحمد مصطفى وحميد الخير ورينا الجريد واحمد الوكيل وامين السر العام منال..

وفي ختام الورشة طلب الدكتور قاسم من جميع الممثلين بقراءة النص مرة ومرتين إلى عشر مرات من أجل التعمق في شخصياتهم لنتمكن من التعايش معها وتجسيدها بطريقة ترضيهم قبل أن ترضي المخرجين وطاقم الأفلام من الفنيين والاداريين، ووعد الحضور باقامة ورشة في القريب العاجل تتعلق بكتابة النصوص والسيناريو والحوار.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

المتحف الرقمي بالفجيرة يحتفي بروّاد الفن الإماراتي

الشمال نيوز – عامر الشعار المتحف الرقمي بالفجيرة يحتفي بروّاد الفن الإماراتي هيفاء الأمين مديرة …