الرئيسية / ثقافة وفنون / غيض من فيض النقابي محمد المرعبي

غيض من فيض النقابي محمد المرعبي

الشمال نيوز – عامر الشعار

غيضٌ مِن فيض. I المحامي عبدالله الحموي

كتب المحامي عبد الله الحموي على صفحته الخاصة هذا الكلام عن النقابي المحامي محمد المرعبي مقالا بعنوان غيض من فيض قال فيه:

التعرف على شخص أمرٍ, وعلى حقيقته, أمرٌ آخر. كذلك حال زميل في المهنة تعرِفُهُ مُنذ أكثر مِن عقدٍ ونيف. لِتَكشِفَ لك أمسية شعرية لا بعض مكنوناتِه فحسب, بل أيضاً أنك لم تكُن “تعرِفُه”. لتكشف لك الواقعة أنك أمام رجل موهوب في الشعر والنثر الارتجالي. أن تجدِ محامياً يعتلي منصة منبر ثقافي ضمن تقديمه للشاعرة السيدة “زينب خضر” بطريقة جمعت بين الفصحى والزجل الى درجة مطالبة الجمهور له بإقامة أمسية شعرية خاصة به, فهذا مما يلفت الأنظار الى مواهب مدفونة في نقابتنا لا حق لأصحابِها الضنَّ علينا بها.
كلام ينطبق بكامله على شخص الزميل الأستاذ والشاعر “محمد المرعبي” وأشدد على صفة الشاعر. كلام جعلني أتعمد الانضمام الى مجلس في الكافيتيريا كان من ضمن جلسائه لأتأكد أكثر من صحة التحليل ولأسبر غور زميل بينت لي عفوية كلامه أنه يجمع في شخصه الشاعر والأديب وقد قدمت لمهمة جس النبض هذه بسؤال زميلنا الأستاذ عبد السلام الخير عنه فكان رأي الأخير: ” أن الأستاذ محمد المرعبي موسوعة أدبية وشعرية واجتماعية ..” وقد أكدت عفوياتِه أثناء الحديث صدق شهادة الأستاذ عبد السلام حيث تمكنت من اختلاس بعض تعابيره منها ما نشرت سابقاً وأضيف عليها هذا المقتطف:
إنه المِعيارُ والأساس
إنه القيمة والمقياس
وبميزان العقل والرجولة
كل شيء كل شيء يُقاس.

هكذا نكون أمام موهبة فذة مدفونة لا خيار من نبشها لأن أدب اللغة بخلاف أدب السلوك هو ملك العامة لا مِلك صاحبه الأمر الذي نطمع من زميلنا الأديب والشاعر الأستاذ “محمد المرعبي” الا يحول دونه وهذا غيض مِن فيض.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

الابيض الدافي زين بلادي كورونا يلا عالبيت للشاعر محمد حسن

الشمال نيوز – عامر الشعار *بأرض طرابلس مشيت* *حبات التلج غازلت وحكيت* الابيض الدافي زين …