ثقافة وفنون

جمعيّةٌ عموميَّة لمتعاقدي اللبنانيّة تنتهي بالتَّصويتِ المكثَّف على استمرار الإضراب

الشمال نيوز – عامر الشعار

*جمعيّةٌ عموميَّة لمتعاقدي اللبنانيّة تنتهي بالتَّصويتِ المكثَّف على استمرار الإضراب*.

عقدَ الأساتذةُ المتعاقدونَ بالساعة في فروعِ الجامعةِ اللُّبنانيةِ كافَّةً جمعيَّةً عموميَّةً عبرَ تطبيق teams مساءَ الخميسِ الواقعِ في 18 شباط 2021؛ وذلك للتَّداول في ما آلت إليه الاتِّصالاتُ واللِّقاءات بشأنِ مِلَفِّ التَّفرُّغ. وعليه؛ أَكَّدَ المجتمعونَ أنَّ استكمالَ ملفٍّ شَفَّاف أضحى حاجةً ماسّة لاستمرار الجامعة اللُّبنانيَّة، ومن غير المقبولِ على الإطلاقِ السُّكوتُ عن تجاهلِ المسؤولين المريب لإقراره. الأمرُ الذي سينعكس سلبًا على مصيرِ العامِ الجامعيِّ الحالي.

كما طالبَ المجتمعونَ القيّمينَ على الجامعةِ رئيسًا وعمداءَ ومديرينَ وممثِّلي أساتذة بالسَّهر على ضمانِ حقِّ كلِّ مستحقٍّ للتَّفرُّغِ، وبالتوافقِ السَّريعِ على استكمال المِلَفِّ مع وزير التَّربية والتعليم العالي لكي يسلُكَ مسارَه الطبيعي وصولًا إلى إقرارِه. كذلكَ فقد حذَّرَ المجتمعونَ من محاولاتِ الضَّغطِ والتهويلِ التي تُمارسُ في حقِّ بعض الزملاء بغيةَ فكِّ إضرابِهِم. ونُذَكِّرُهم بأنَّ الإضراب حقٌّ مشروعٌ كفَلَتهُ جميع الدساتير.

أخيرًا توجَّه المجتمعون إلى طلابِهم الأحباء برسالةٍ أبويَّةٍ مفادُها: الغيرَةُ على مصالِحِهِم والحرصُ على مستقبلِهِم. وإذ وعدوا بتعويضِ ما فاتَهم دعَوا طلابَهم إلى تفهُّمِ مواقفِهم، ودعمِ تحركاتِهم الهادفَةِ إلى رفعِ الظلمِ عنهم.

أمامَ هذا الصَّمتِ القاتلِ، وفي ظلِّ عدمِ إنجازِ مِلفِّ التَّفرُّغِ، وحفاظًا على الجامعةِ الوطنيَّةِ، انتهت أعمالُ الجمعيَّةِ العموميَّةِ بالتَّصويتِ المكثَّفِ على خِيارِ الاستمرارِ في الإضراب للأسبوعِ الرابعِ على التتالي.

الأساتذةُ المتعاقدون بالسَّاعةِ في الجامعةِ اللبنانيَّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى