الرئيسية / عكار نيوز / سليمان لتتحمل الدولة مسؤوليتها لتأمين اللقاح إلى كل اللبنانيين

سليمان لتتحمل الدولة مسؤوليتها لتأمين اللقاح إلى كل اللبنانيين

الشمال نيوز – عامر الشعار

سليمان لتتحمل الدولة مسؤوليتها لتأمين اللقاح إلى كل اللبنانيين

دعا عضو كتلة المستقبل النائب محمد سليمان ، إلى إقرار إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى تنظيم الإستخدام المستجد للمنتجات الطبية لمكافحة جائحة كورونا covid-19 ، لما يمثله من حاجة وطنية على صعيد مواجهة هذا الوباء ، داعياً إلى الإسراع بإستيراد اللقاح والبدء بعلميات التلقيح ، وتجنيب لبنان كارثة صحية وإجتماعية ، تُنذر بخطرٍ شديد .

كما لفت إلى ضرورة توفير اللقاح بكميات أكبر ، من خلال عقد عدة إتفاقات مع الشركات المنتجة للقاح كورونا والحاصلة على مصادقة دولية ، بُغية الوصول سريعاً إلى أفضل نتائج في مكافحة هذا الوباء ، ووقف قطار الموت الذي خطف أرواحاً عزيزة على قلوبنا .

و أشار إلى أن مسألة اللقاح وتوزيعه ، هي قضية وطنية و إنسانية تفترض الشفافية في الآلية التي ستعتمد و العدالة بتوزيع اللقاح ، مشدداً على الإلتزام بمعايير علمية واضحة ، لتحديد الأولويات التي ستحصل على اللقاح بشكل عادل ودون تمييز .

وحذر من مغبة زج هذا الموضوع في بزار الحلبة السياسية و المحسوبيات ، معتبراً أن السياسة ما دخلت شيء إلا و أفسدته ، وأكد على أن أي مخالفة للقانون على هذا الصعيد هي خيانة عظمى .

كما شدد على ضرورة أن تتحمل الدولة مسؤوليتها لتأمين اللقاح إلى كل اللبنانيين الراغبين بتلقيه ، كي لا يقعوا ضحية الإستغلال .
و اعتبر بأن هذا حق للمواطنين على دولتهم و لا يجب أن يكون منة من أحد ، مضيفاً بأن صرف الأموال لحماية اللبنانيين خيرٌ من صفقات الهدر التي جلبت الويلات على لبنان واللبنانيين .

وفي الختام ، تمنى على الجميع الإلتزام بالتدابير الصحية و إجراءات السلامة العامة ، سائلاً الله أن تمر هذه المحنة بأقل الأضرار و أن يمُن الله علينا بفرجٍ قريب .

عن amer shaar

شاهد أيضاً

النائب البعريني:كيف يمكن للمواطن أن يعيش في هذا الوضع الصعب ؟

الشمال نيوز – عامر الشعار النائب البعريني:كيف يمكن للمواطن أن يعيش في هذا الوضع الصعب؟ …