الرئيسية / لبنان نيوز / خواطر مغترب وعادوا للتناحر بالعلن…

خواطر مغترب وعادوا للتناحر بالعلن…

الشمال نيوز – عامر الشعار

عادوا للتناحر بالعلن….

إن تصاعد إصابات كورونا الصادمة التي جعلت غالبية اللبنانيين في حالة من الهلع و الخوف على حياتهم و حياة أهاليهم، و نسّاهم كل ما عداها من مصائب كان المتسلطون على السلطة هم مَن أوقعهم فيها…و الظاهر أنهم شعروا بارتياح لانشغال الناس عنهم بالكورونا و عادوا للتناحر بالعلن بعد اختفائهم بجحورهم من بداية الحراك الشعبي الذي عرّاهم و نشر فضائحهم و كيف أنهم نهبوا كل مقدرات الدولة و أفلسوها…و لم يكتفوا بذلك بل كلفوا بنوكهم بحجز أموال المودعين لديهم و أفلسوهم أيضاً، حتى أصبح الإفلاس كاملاً للدولة و للشعب، و هذا غير مسبوق في العالم، عادة الدولة فقط هي التي تفلس.
و الظاهر أنهم لم يعتبروا مما تسببوا به من مآسي للشعب و خراب للدولة، فعادوا للتناحر على الحصص و هم في مواقع القوة و خراطيم الشفط ما زالت مكانها مُحكمة و تشفط كل ما تبقى و مستعدة أتم استعداد و بكفاءة لشفط القادم ((و ممنوع الإزعاج))

إن وقاحتكم بالإستمرار بلعبة تمرير الوقت و عدمية المنطق و عدم اكتراثكم لما آلت إليه أمور الناس المعيشية و من تهالك إمكانيات الدولة بالإستمرار بتقديم أبسط الخدمات الضرورية، و أنتم مستمرون بمماحكات للمطالبة بحصص الطوائف…
أولاً، سؤال يطرح نفسه، مَن استلم حصص الطوائف بالسابق ووزعها عليهم؟ لا يوجد أي سابقة أو دليل على استلام الطوائف أي حصة بالسابق.
ثانياً، لقد طرحنا حلاً لذلك بأن الدولة اليوم لا تملك أي شيئ غير الديْن العام، فلتتفضل كل الطوائف المُطالِبة بحصتها أن تأخذها من الديْن العام.

إلى متى ستستمرون في غيّكم و استكباركم و ظلمكم للناس، غير آبهين لما أوصلتموهم لعدم قدرتهم على تأمين أبسط إحتياجات عيلهم. فاحذروهم إذا عضّ الجوع عيالهم أكثر….
أما الجيش و القوى الأمنية الذين تعتمدون عليهم لحمايتكم، هل فكرتم للحظة بما وصلت إليه حالتهم بعد وصول الدولار حدود ٩ آلاف و فقدوا ٧٠٪؜ من قيمة مرتباتهم الشرائية، و لم تعد تكفي أكثر من ثلث إحتياجات أهاليهم.
و لا يمكن أن ننسى منظر ذلك الجندي الذي انهمر بالبكاء و هو يدفع بأهله المحتجين إلى التراجع…
فإلى متى تظنون أنهم يستطيعون أن يستمروا بهذه الحالة المزرية ليدافعوا عنكم بعدما خسروا ثلثين معاشاتهم، بالإضافة إلى ساعات الخدمة المرهقة.
الخوف أن يفقدوا السيطرة على أعصابهم و يرفضوا الإستمرار بهذه الحالة العبثية.
وهنا أستحضر مشهداً من فيلم عن الثورة البيلشيفية في روسيا حيث قالوا الثوار سننتظر حتى نرى جيش القيصر بحالة اهتراء أحذيتهم و تقصير الإمدادات لهم، و ساعتها نهاجم و سينضم الكثير منهم إلى صفوفنا لشعورهم بالإحباط و الحاجة، و هكذا كان….

#mostafaadib_official#mustaphaadeeb#melhemkhalaf#hassandiab#hassandiabsupporters#paulayacoubian#lebanontimes#lebanon#tripoli#beirut#livelovelebanon#lebanese#livelovebeirut#whatsuplebanon#beiruting#revolution#lebaneserevolution#lebaneseprotest#mauricematta#riadtawkofficial#samy_gemayel#wassefharake
#saadhariri#rima.maktabi#dimasadekofficial#bassamabouzeid#ricardo.karam.officiel#carlos_ghosn_officiel#omarharfouch

عن amer shaar

شاهد أيضاً

ورش بلدية طرابلس عالجت أضرار العاصفة في يومها الرابع وسرقة لمبات الإضاءة في حديقة البشير في القبة

الشمال نيوز – عامر الشعار محمد سيف 2021/1/19 ورش بلدية طرابلس عالجت أضرار العاصفة في …