الرئيسية / ثقافة وفنون / محجور قلبي….اغنية جديدة للممثلة ريم مروة.. كتابة والحان الموسيقي هشام حلاق

محجور قلبي….اغنية جديدة للممثلة ريم مروة.. كتابة والحان الموسيقي هشام حلاق

الشمال نيوز – عامر الشعار

ميشال حلاق

محجور قلبي….اغنية جديدة خاصة ،هي الاولى، للممثلة ريم مروة ، كتابة والحان الموسيقي هشام حلاق. تم نشرها صباح اليوم على صفحات التواصل الاجتماعي.

هذه الاغنية ،التي تألقت بادائها ريم مروة ، شكلت بمحتواها الكلامي والنغمي استعادة قوية للزمن الجميل ، زمن امجاد الطرب العربي الاصيل،حيث الكلمة واللحن والاداء عناصر تتكامل فيها الصنعة الموسيقية للاغنية العربية الاصيلة والرائدة ،بعيدا عن المقولة الخداعة ، الجمهور عاوز كده.

..محجور قلبي، على مقام الكورد، اتت في الزمان والمكان،المتلائمين مع مناخها العاطفي العام، تعبيرا عن حالة عامة يعيشها اللبنانيون كما سكان الكوكب اجمعين، لتصيب بمضمونها ، مكنونات واحاسيس المتعبين في هذه الارض ، حيث الحب، على قول المؤلف هشام الحلاق، (هو ايه غير فكرة بتوانسنا بليل طويل)، فكرة نعيش على املها للشفاء من اسقامنا القائمة فينا منذ زمن بعيد وصولا الى زمن الكورونا اللعين، اسقاما مارست علينا جميعا ضغط اكراهيا، غير مسبوق.

محجور قلبي اغنية طربية محكمة الصنعة من شباب متمكنين من تراثهم الموسيقي العربي الاصيل، اعتقد بان النجاح سيكون حليفها.

مبروك لريم باكورة اعمالها الغنائية على امل الاستزادة اكثر وتقديم ، اغاني جديدة، فهذا النوع من الغناء وصفة لصوتها الجميل والمهذب.

والشكر موصول لهشام حلاق الذي تمكن وبدقائق قليلة ان يعيدنا الى زمن اعتقدنا انه قد غادرنا، فتبين لنا بانه لا يزال حاضرا في ذاكرتنا التي ايقظها الحلاق فينا مجددا بصوت ريم مروة الرائع ، وبصوته الخلفي المواكب.

محجور قلبي … اعتمدت على التخت الشرقي، المستحدث نوعا ما، مع حضور آلة الباص بزق (فرح قدور) التي تستخدم لأول مرة في هذا العمل، مع الرق (سلمان بعلبكي) الكمان (طارق شربل)، الكونترباص (مكرم ابو الحسن) والبزق(هشام الحلاق).

الفيديو من اعداد كارل سلامة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10157505261341968&id=703546967&sfnsn=mo

عن amer shaar

شاهد أيضاً

طلاب كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة-الفرع الثالث اختتموا مسابقاتهم الثقافية

الشمال نيوز – عامر الشعار طلاب كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة-الفرع الثالث اختتموا مسابقاتهم الثقافية الاولى …