الرئيسية / أمن وقضاء / النقيب المراد للمتدرجين في ختام دورة تعزيز القدرات2: إمتحان الترّفع على الجدول العام نوعٌ من التحدي

النقيب المراد للمتدرجين في ختام دورة تعزيز القدرات2: إمتحان الترّفع على الجدول العام نوعٌ من التحدي

الشمال نيوز – عامر الشعار

النقيب المراد للمتدرجين في ختام دورة تعزيز القدرات2: إمتحان الترّفع على الجدول العام نوعٌ من التحدي لتعزيز سمعة ممارسة مهنة المحاماة

اختتمت نقابة المحامين في طرابلس، ومركز التدرّج والتدريب في النقابة، الدورة الثانية لتعزيز القدرات المهنية للمتدرجين سنة ثالثة، والتي أعطى موادها حضورياً وعبر تطبيق الـ Zoom، كلٌّ من النقيب محمد المراد والأساتذة: طوني تاجر، إيلي ضاهر، فايز الإيعالي، د.جورح الأحمر، وذلك بحضور النقيب محمد المراد، وعضوي الهيئة الإدارية للمركز الأستاذة زهرة الجسر، والدكتور جورج الأحمر.

وكان للنقيب المراد كلمةً توجه فيها الى المتدرجين قائلاً: “حاولنا كنقيبٍ ومجلس نقابة وهيئة إدارية للمركز إنصافكم قدر الإمكان في ظلّ هذه الظروف الإستثنائية التي تمرّ فيها البلاد، وأتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه الدورة التي كانت الغاية الأولى منها عمل مسار جديد في عملية الترّفع الى الجدول العام.

وتابع النقيب المراد قائلاً:” التدّرج مسألةٌ مسارية فيما بين النقابة ومكتب المُدرّج، كان فيها الكثير من التراخي، الذي سبّب على مرّ السنين نوعاً من الفوضى ، وإمتحان الترّفع على الجدول العام، نوعٌ من التحدي لتعزيز سمعة ممارسة مهنة المحاماة، من ناحية الكفاءة المهنية، ونحن على يقين أنكم ستكونون عنواناً في المستقبل لهذا المسار الصحيح في تصحيح صورة المحامي الشمالي ، ونحن حريصون عليكم وعلى مستقبلكم وسمعتكم، ولدّينا كامل الثقة بكم.

وفي الختام توجّه النقيب المراد بجزيل الشكر الى الأساتذة الذين أعطوا مواد هذه الدورة، مؤكداً انّ الإمتحان سيكون من وحي هذه الدورة، قائلاً:” هناك عنوانٌ تسقط امامه جميع العناوين الباقية وهو: أنني سأكون محامياً مكتمل الأوصاف، مميزاً جدياً مثابراً.. فمهما تعلمنا وتعمّقنا في المحاماة نبقى متدرجين، فما أُوتينا من العلم الا قليلاا.

ثم كان حوار ونقاش، تمّ في ختامه تعيين موعد الإمتحان الكتابي للترّفع الى الجدول العام في 21/1/2021 مبدئياً، على أن يتم تعيين موعد الإمتحانات الشفهية تباعاً.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

بيان توضيحي من النقيب المراد حول المهل القانونية والقضائية والعقدية في ظلّ القانون رقم 199/2020

الشمال نيوز – عامر الشعار بيان توضيحي من النقيب المراد حول المهل القانونية والقضائية والعقدية …