الرئيسية / عكار نيوز / المير خلال توقيع مذكرة تفاهم لبرنامج مسار: نتبادل الحضارات والثقافات لرفع الحرمان عن عكار

المير خلال توقيع مذكرة تفاهم لبرنامج مسار: نتبادل الحضارات والثقافات لرفع الحرمان عن عكار

الشمال نيوز – عامر الشعار

المير خلال توقيع مذكرة تفاهم لبرنامج “مسار” : نتبادل الحضارات والثقافات لرفع الحرمان عن عكار.

وقّع إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع مذكرة تفاهم في مركزه في ببنين العبدة مع ACCD لتنفيذ برنامج “مسار” والتي يندرج تحته التخطيط الاستراتيجي ونظم المعلومات الجغرافية نظام GIS لبلدات الإتحاد؛ خطة لإدارة النفايات الصلبة و خطة التنمية البشرية.

رئيس الإتحاد أحمد المير إعتبر أن هذه اللحظة ” هي بارقة أمل لتعزيز اللقاءات السابقة ضمن هذا المشروع؛ لحظة تبادل الحضارات لدعم بلديات الإتحاد ورفع الحرمال عن عكار”.

أضاف:” لقد ناقشنا هذا المشروع مراراً وتكراراً وأكدنا أنه يعزز دور البلديات ويخرجها إلى دائرة التنظيم والأرشفة والتخطيط لبلورة أفكار وتعزيز تقدم حضاري وتخطيط مدني يسهل حياة المواطنين”.

ولفت المير أن “المرحلة تقتضي من الجميع العمل بجد ونشاط وتدريب الفريق الذي يجب أيضاً أن يكون على قدر المسؤولية والعزيمة ليستلم مهام المركز الذي سيغير واقع مناطقنا”.

وشدد السيد آنريك على ضرورة الإلتزام ببنود المذكرة لتحقيق أهداف المشروع ضمن الوقت المحدد.

وشارك في اللقاء ميشال ليغهارت مدير برنامج “مسار”؛ مدير المنظمة في لبنان Enric Ibarz country representative؛باسم القزاز منسق الإتصال و العمل البلدي؛كورين صقر منسق المشروع؛السيدة رشا العلي المنسقة المالية؛ نائب رئيس الإتحاد رئيس بلدية القرقف الشيخ يحيى الرفاعي.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

المرعبي: لتأمين مساعدات فورا للعكاريين*

الشمال نيوز – عامر الشعار *طارق المرعبي: لتأمين مساعدات فورا للعكاريين* وطنية – دعا عضو …