الرئيسية / عكار نيوز / رابطة مخاتير جرد القيطع” تجول على القيادات: مزيدٌ من التعاون و التكاتف لرصّ الصفوف

رابطة مخاتير جرد القيطع” تجول على القيادات: مزيدٌ من التعاون و التكاتف لرصّ الصفوف

الشمال نيوز – عامر الشعار

رابطة مخاتير جرد القيطع” تجول على القيادات: مزيدٌ من التعاون و التكاتف لرصّ الصفوف

قام وفد من رابطة مخاتير جرد القيطع بجولة في محافظة عكار على عدد من الشخصيات السياسية والرسمية والدينية والأمنية في عكار.
البداية كانت من مكتب تيار المستقبل في خريبة الجندي حيث كان في إستقبالهم منسق عام التيار المحامي خالد طه.
وتحدث رئيس الرابطة المختار عمر عائشة عن زيارته لمنسق تيار المستقبل في عكار لتهنئته بالسلامة بعدما شفي من مرض كورونا.
وأكد عائشة أن رابطة مخاتير جرد القيطع هي إلى جانب الرئيس سعد الحريري والمستقبل وتمنى أن تتشكل حكومة بقيادته من أخصائيين لتكون الخلاص للبنان من هذا الوضع وهذه الأزمة
طه
و رحب المحامي خالد طه برابطة مخاتير جرد القيطع وأثنى على زيارتهم الى مكتب تيار المستقبل في عكار قائلاً إن مكتب التيار هو مكتب لكم ولكل العكاريين وان هذه الزيارة هي شرف لنا وهنأهم بالمهمة الجديدة التي استلموها من خلال انتخاب هيئة جديدة للرابطة في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها ونحن لنا كامل الثقة بالعزيمة والهمة الموجودة بهم ونحن في تيار المستقبل نمد لهم اليد وكامل الدعم لتعزيز التعاون لمصلحة أهلنا في عكار من خلال أي عمل مفيد للمنطقة.
بعدها انتقل الوفد الى مكتب محافظة عكار والتقوا سعادة المحافظ المحامي عماد لبكي
لبكي
وشدد محافظ عكار عماد لبكي على دور المختار بالقول :ان دوره اساسي ونحن نعول عليهم كثيراً في قراهم وبلداتهم ونحن في المحافظة نحل الكثير من المشاكل عبر المخاتير وهم السلطة المحلية على ارض الواقع كما أنهم مسؤولون عن قضايا كثيرة تتعلق بالمواطنين كالأحوال الشخصية وغيرها من الامور الحياتية.
“وبما يخص استمارات المواطنين والخلل الذي حصل بإدخال المعاملات عن الاشخاص هو ناتج عن سوء التنسيق بين وزارة الشؤون الإجتماعية ووزارة الداخلية”.
مضيفا :”ونحن لا نقبل لأحد ان يأخذ دور الاخر ان كان على صعيد المخاتير او على صعيد البلديات ونحن نتعامل مع الجميع”.
كما وتمنى لبكي على المخاتير “ان يكونوا على تواصل وتنسيق مع البلديات لخدمة المواطن”
وبعدها انتقل الوفد الى مكتب تيار العزم حيث كان في استقبالهم منسق التيار الدكتور هيثم عزالدين وأمين سر التيار الأستاذ اسامة الزعبي وكانت هناك كلمة للوفد القاها رئيس الرابطة المختار عمر عائشة الذي استغل الزيارة بلفتة منه بمعايدة دولة الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى ميلاده الذي يصادف اليوم وقال له كل عام و انت بخير ونتمنى ان تبقى رمزاً من رموز العطاء و الانسانية و اشكر رئيس تيار العزم في عكار الاستاذ هيثم عز الدين على الدور الذي يقوم به في عكار لمساعدة اهالي منطقتنا على كافة الاصعدة
عز الدين
والقى منسق تيار العزم في عكار د.هيثم عز الدين كلمته حيث قال:اننا ندرك المعاناة التي تحصل مع كل مختار في عكار و اننا اليوم ما زلنا نقف معكم لنستمع لكل شكواكم و مشاكلكم و نحن نعلم انكم تواجهون اصعب المراحل و بإسمي و بإسم جميع الزملاء نرحب بكم في مكتب الرئيس ميقاتي في عكار هذا المكتب الذي وُجد فعلياً لخدمة اهلنا في عكار و ان كل نشاط في المنطقة نكون اول المساهمين فيه لنكتمل مع الجميع و خاصة في المرحلة الاخيرة و هي انتشار وباء كورونا بشكل مخيف في مناطقنا وفي جميع أنحاء العالم الذي زاد الطين بلة و زاد من حدة المشاكل الاجتماعية و الاقتصادية و نتمنى منكم جميعاً الحث والتعامل بوعي و خاصة مع الشباب بأن يرتدوا الكمامة و أن يلتزموا التباعد بالحد الادنى و اننا نؤكد ان المخاتير هم من يساندوننا كما اننا ملتزمين لتقديم كافة معايير المساعدة و المساندة و لكن التكاتف و التعاون مطلوب و كلنا نعلم اليوم أن الدولة غائبة و اننا بمجتمع إن دخل احد منا الى المستشفى كان قد وصل الى مرحلته الاخيرة و هذا ان حصل على مكان له للمعالجة.
ونحاول قدر المستطاع لان نكون اكثر قرباً في غياب الدولة و هذا المكتب الى جانبكم في السراء و الضراء.
وختمت الرابطة جولتها بزيارة الزاوية القادرية في عكار والتقوا الشيخ عبداللطيف احمد بكار زكريا بحضور عضو كتلة المستقبل النائب وليد البعريني.
وقد نوه وفد الرابطة بدور الزاوية القادرية وبما تقوم به من إرشادات دينية تصب في خدمة الدين وابناء عكار بالعودة الى القيم والمبادئ الإسلامية وتعاليم سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه سلم.
وبدوره زكريا “رحب بوفد الرابطة متوجهاً لهم بالمباركة في استلامهم الهيئة الجديدة مثنياً على الدور الكبير الذي تقوم به رابطة مخاتير جرد القيطع في خدمة ابناء المنطقة على جميع الاصعدة”.
وأضاف “نحن في الزاوية القادرية معكم والى جانبكم وجانب كل مخاتير عكار ونمد يد التواصل في أي امر يحتاج الى التعاون والتشاور لخدمة منطقة الجرد وجميع عكار”.
وختم زكريا بأنَّ “أبواب الزاوية القادرية في عكار مفتوحة أمامكم في أي وقت من الأوقات سائلين المولى عز وجل ان يوفقكم بالامانة التي اوكلتم بها وان ينير دربكم لخدمة الناس”.
كما وقام الوفد بزيارة عدد من القيادات الأمنية في حلبا منها العقيد ريمون بو معشر المدير الإقليمي لمديرية عكار الإقليمية في امن الدولة والعقيد مصطفى الأيوبي قائد سرية حلبا في عكار ورئيس مكتب حلبا في فرع المعلومات النقيب عمر السيد.

تحرير : خالد الرفاعي
تصوير :علي زكريا
المصدر :”مستقبل ويب”

https://mustaqbalweb.com/article/147092-

عن amer shaar

شاهد أيضاً

رئيسة جمعية النهوض وعلم اللغات الدكتورة سمر بركات تشجب التعرض للمؤسسة العسكرية وقائد الجيش العماد جوزاف عون

الشمال نيوز – عامر الشعار وطنية – شجبت جمعية النهوض وعلم اللغات في اجتماعها الدوري …