الرئيسية / عربي ودولي / الأيدي الحرفية تدشن البرنامج التدريبي المهني والحرفي لـ 460 سيدة سعودية

الأيدي الحرفية تدشن البرنامج التدريبي المهني والحرفي لـ 460 سيدة سعودية

الشمال نيوز – عامر الشعار

الأيدي الحرفية تدشن البرنامج التدريبي المهني والحرفي لـ 460 سيدة سعودية

السعودية / هتان سعيد زمزمي

اطلقت جمعية الأيدي الحرفية الأهلية بمنطقة مكة المكرمة أكبر برنامج تدريبي (برنامج التأهيل المهني والحرفي للسيدات) تحت شعار تدريب حرفي حد الإتقان لـ 460 سيدة في 17 محافظة بمنطقة مكة المكرمة.
بدعم من بنك التنمية الاجتماعية، راعي التأهيل الوحيد والحصري، تماشياً مع دور البنك في التنمية الاجتماعية فقد صيغت خططه واستراتيجياته لتوحيد الجهود وتحقيق أهداف وبرامج رؤية المملكة 2030.
ويهدف البنك إلى تأهيل وتدريب وتمكين الشرائح المستهدفة ودعم تحولها إلى البدء بمشاريعها المدرة للدخل، وتحقيق الاستدامة.

كما يأتي في إطار سعي الجمعية لتأهيل وتطوير مهارات الحرفيات وتقديم الدعم لهن لاكتساب وتعلم حرفة جديدة مع الحرفة التي يتقنونها وبالتالي رفع مستوى الإنتاج الحرفي وتعدده والحفاظ على الحرف الوطنية ..

اشتمل البرنامج على العديد من البرامج التدريبية في المجال الحرفي من خلال عدد من حلقات العمل والدورات النظرية والعملية التي تقدمها مدربات خبيرات من بنات الوطن.

كذلك تغطي خطّة البرنامج التدريبي عددًا من المحاور الهامة، كسبل تحويل المهارات الحرفية إلى منتجات، الإبداع والتطوير في إنتاج المواد، العمل الحر والطريق إلى السوق.

جدير بالذكر أن برنامج التدريب في مجال الحرف يتوافق مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، مع اتخاذ إجراءات التطهير والتعقيم المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

عزاء آل كرنيب في دبي بوفاة المغفور لها الحاجة ‏نهى موسى عبد الله من كفرشوبا – لبنان

الشمال نيوز – عامر الشعار عزاء آل كرنيب في دبي بوفاة المغفور لها ((والدة السيد …