الرئيسية / لبنان نيوز / بيان لرئيس مركز صلاح الدين للثقافة والإنماء العميد هاشم الأيوبي

بيان لرئيس مركز صلاح الدين للثقافة والإنماء العميد هاشم الأيوبي

الشمال نيوز – عامر الشعار

بيان من مركز صلاح الدين للثقافة والإنماء
ليلى دندشي

قال رئيس مركز صلاح الدين للثقافة والانماء العميد هاشم الأيوبي في تصريح :

بعد أن اتّخذت قضيّة مقتل المدرّس الفرنسيّ الّذي عرض في الصفّ صوراً مسيئة للرسول محمّد ، صلّى الله عليه وسلّم ، ابعاداً يتّضح أنّ من ورائها حملة منظّمة تهدف إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين لغايات غير بريئة ، لا بدّ من القول إنّنا نستنكر بشدّة مقتل المدرّس الفرنسيّ ، لأنّ ذلك يتنافى مع قيمنا ومبادئنا ويسيء إلى سمعة الإسلام والمسلمين ، وإلى علاقاتهم مع غيرهم من شعوب .
غير أنّنا في الوقت نفسه نسأل : ما الغاية من عرض صورّ تسيء إلى النبيّ محمّد ، وقد جرّت مثل هذه الأعمال إلى حوادث مؤسفة سابقاً ؟ ولماذا الإصرار على استفزاز المسلمين في أقدس أقداسهم ؟ وهل هكذا تكون حرّيّة الرأي المزيّفة ؟ وهل هكذا يكون الحرص على نشر التعايش والسلام بين الشعوب ؟
وقال:إنّ على مثقفي المسلمين وقادة الجمعيات الإسلامية ، خاصّة في الخارج أن لا يقعوا تحت هاجس تهمة الإرهاب . إنّ فتح ملفّ الإرهاب بيننا وبين الغرب لن يكون أبداً لصالح هذا الأخير لا قديماً ولا حديثاً . ولكننا نتطلّع إلى علاقات تقوم على احترام الآخر والاعتراف به .
أضاف:إنّ أفضل السبل لمواجهة موجة العداء للإسلام في بعض الدول الغربيّة ، هي أن نظهر لهم من خلال ما يأمرنا به الإسلام من تسامح وصدق وأخلاق وحوار بالتي هي أحسن أي صورة الإسلام الحقيقيّ ، وليس بردود الفعل العاطفيّة والمبالغ فيها . وهذا من المهمّات الأساسيّة للمثقفين من المسلمين وجمعياتهم في الخارج .
وختم:إنّ بين الغربيين أعداداً كبيرة من الشباب والمثقفين الذين يريدون بالفعل وبكلّ صدق بناء جسور مع المسلمين . فلنعمل معاً على إقامة هذه الجسور ونقطع الطريق على الفتنة وأهلها .

عن amer shaar

شاهد أيضاً

ثقب العهد المثقوب

الشمال نيوز – عامر الشعار عهد الثقب الأسود المثقوب ذات اليمين، وذات اليسار.ثقب التهريب والفوضى …