الرئيسية / ثقافة وفنون / بيان من رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين

بيان من رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين

الشمال نيوز – عامر الشعار

بيان من رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين

ليلى دندشي
وطنية – رأى رئيس تجمع رجال الاعمال اللبنانيين الفرنسيين HALFA أنطوان منسى في بيان، أنه “بعد مرور عام على التحرك الذي بدأ بعفوية مميزة لكل شرائح المجتمع الذين نزلوا الى الشارع رفضا لكل أشكال التهميش الذي مورس منذ 30 عاما، وفي ظل غياب السياسات الإقتصادية المدروسة، والتحول من الإقتصاد الريعي الى الإقتصاد المنتج، كان الأجدر مد جسور التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين في عالم الإنتشار، وتوفير الثقة لضخ رؤوس الأموال للإستثمار في الوطن الأم”.

وقال: “كل تلك الإخفاقات والتراكمات أدت الى انتفاضة الشعب بصوت واحد وصرخة مدوية انحنى أمامها الرأي العام العالمي.
فكان يوم 17 تشرين الأول، الذي شكل مفصلا أساسيا في تاريخ لبنان الحديث. لكن هذه الثورة غير المنظمة والمجردة عن كل التيارات السياسية والتي أعلنت شعار كلن يعني كلن، دخل عليها المندسون والأحزاب وخربوا هذا المسار الوطني الجامع من كل المناطق والطوائف. فتقطعت أوصالها وأضحت المجموعات تغرد خارج سربها”.

وتابع: “حبذا لو نترفع عن الأنانيات ونتحمل المسؤوليات ونعمل بإيمان لمتابعة هذا الحراك وتثبيت خطوات التغيير. الافادة من العرب هي الحافز لإنطلاقة جديدة، وتنظيم الصفوف على مبدأ دراسات مشاريع التنمية، وتحديث القوانين ، وترشيد الإنفاق، ومحاربة الفساد، والمشاركة في الحياة السياسية. أجيالنا لها الحق علينا، بإنجاز الإصلاحات، وعودة الثقة بالحياة الكريمة، والأمل بالعيش على أرض الوطن بعزة وكرامة، وبناء مستقبل يليق بنا، وبذل كل الجهود لصنع غد أفضل للبنان الذي نريد”.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

أكادُ أشتَاقُ

الشمال نيوز – عامر الشعار أكادُ أشتَاقُ ______________ الأديبة الإعلامية هيفاء الأمين برحَ بي الشوقُ …