الرئيسية / عربي ودولي / انطلاق فعالية متحدون من أجل السلام

انطلاق فعالية متحدون من أجل السلام

الشمال نيوز – عامر الشعار

ا

نطلاق فعالية متحدون من أجل السلام

الكاتب نبيل الحريبي الكثيري
أبوظبي 6 سبتمبر 2020

بدعوة من السيد نيكولاي سيربالا من روسيا. ناشط وكاتب عالمي، لبى العشرات من دعاة ورسل وسفراء التسامح والسلام في العالم حضور فعاليات متحدون من أجل السلام، بهدف الاتحاد وتعزيز دور التسامح من أجل نشر السلام عالميا.

عقد فعاليات بناء السلام العالمي على قناة الزووم وعلي facebook youtube وقنوات التواصل الاجتماعي وتحدث المشاركون بشكل واضح ومحدد حول السبل ل حول كيفية بناء السلام العالمي وأفضل الممارسات ، وكيف سنبني السلام العالمي في 2020.

و تحدث بعض المشاركين عن مشاريع السلام الخاصة بمنظماتهم على ان تجمع كل الأفكار في الاجتماع لأجل التوصل إلى خطة عمل وأنشطة.
تياهم بتعزيز السلام.

تحدث المضيف نيكولاي سيربالا عن انطلاق حملة السلام العالمي المطلق بنهاية عام 2020.

َوبعز عدة متحدثين تحدث الكاتب الإماراتي
نبيل الحريبي الكثيري عن التسامح والسلام وعن مبادرته التي اطلقها في منتصف شهر أغسطس 2020 “امارات التسامح والسلام” وإصدار كتاب مشترك وإنشاء مواقع تواصل اجتماعي لدعمها وتأييده.

وأكد الكاتب نبيل الحريبي الكثيري على أنه اول من رشح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله لنيل جائزة نوبل للسلام ضمن مقال بعنوان “نوبل لمن يستحقها” نشر في جريدة الخبر اليوم المصرية بتاريخ 19 أغسطس 2020.

وأضاف إلى أن عدد المشاركين في المبادرة وصل إلى 65 مشارك خلال 14 يوما.

و زاد الكاتب نبيل الحريبي الكثيري إلى أن المبادرة تهدف ايضا إلى إصدار كتاب يشارك فيه محبين السلام من العالم بأكمله وإنشاء مواقع تواصل اجتماعي تسعى الي تعزيز دور التسامح والسلام بين الشباب العربى وشباب العالم ولنبذ العنف والارهاب والكراهية ونشر التسامح والسلام في العالم، بالإضافة الي إنشاء قنوات للتواصل الفعال مع مختلف الشباب في العالم لتبادل الثقافات.

وأضاف إلى أن مبادرة “امارات التسامح والسلام” سيكون لها شان كبير على الساحة العربية والعالمية وذلك الإحساس لم يأتى من فراغ، بل ليقينه من نجاح المبادرة مهما كانت العوائق التي ستقف أمامها، وأن يكون للمبادرة دور كبير في توجيه الشباب وباللقاءات المباشرة معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل أن تصل لهم المعلومة بسهولة وجعلهم بدورهم أيضا رسلا حاملين لمشاعل اللتسامح والسلام.

وختم الكاتب نبيل الحريبي الكثيري كلمته مؤكدا أن مبادرة الشيخ محمد بن زايد لإرسا السلام في المنطقة وجهت ضربات موجعه ومنتظمة لدعاة العنف والتطرف والكراهية والإرهاب حيث لم تعد تقوم لهم قائمة وصارو يتخبطون يمينا وشمالا في ردود افعال حمقاء وتصريحات جوفاء من أجل حفظ ماء وجوههم أمام شعوبهم بعد انكشاف قيادتهم وتمويلهم للأنظمة والعصابات الإرهابية في المنطقة وخارجها.

والي انه في المستقبل المنظور سيتم إرسال وفود طلابية بالتوازى مع إستقبال وفود طلابية بين الجامعات العربية وجامعات العالم من أجل توثيق أواصر الصداقة وترسيخ مبداء التعايش والتسامح والسلام بين شعوب العالم لصالح شباب المستقبل والحصاد سيكون للاجيال القادمه عالم واحد يعمه فكر الصداقه والمحبة والتسامح والسلام.

يذكر أن الكاتب الصحفي والمؤلف نبيل الحريبي الكثيري
مؤسس ملتقى الثقافة والفنون والإبداع
مؤسس ملتقى الإبداع العربي
مؤسس ملتقى إمارات التسامح والسلام
مؤسس ملتقى التسامح العالمي

عن amer shaar

شاهد أيضاً

معرض رؤي عربية يكرم الإعلامية المتألقة بسمة رشوان في حضورها ودعمها المميز إعلامياً

الشمال نيوز – عامر الشعار معرض رؤي عربية يكرم الإعلامية المتألقة بسمة رشوان في حضورها …