الرئيسية / Uncategorized / البعريني: اجتياز الخطر يحتاج إلى تعاون الجميع

البعريني: اجتياز الخطر يحتاج إلى تعاون الجميع

الشمال نيوز – عامر الشعار

البعريني: اجتياز الخطر يحتاج إلى تعاون الجميع

لفت النائب وليد البعريني من بلدة الحويش إلى أنَّ “الأعداد المتزايدة للإصابات بفيروس كورونا في مناطقنا وبلداتنا، أمر يدعو إلى كثير من القلق ويتطلَّب الكثير من الحذر والتنبّه؛ خصوصًا عندما نسمع، أن قدرة الإستيعاب لدى المستشفيات في الشمال وفي عكار أيضًا، قد لامست حدودها القصوى وما هي إلا أيام قليلة وستصبح هذه المستشفيات خارج نطاق الإستيعاب”.

أضاف:”من هذا المنطلق، فإننا نضع أنفسنا ونضعكم جميعًا أمام مسؤولية تاريخية، في هذه اللحظة الحسّاسة، وكلنا أمل بالأهل والأحبّة، التزام التباعد الإجتماعي وتطبيق الشروط الصحية، من أجل سلامة الجميع، ولكي نجتاز القطوع، وننتقل من مرحلة الخطر وتفشّي الوباء إلى مرحلة السيطرة الكاملة عليه بإذن الله وبتعاون الجميع”. وخلال لقاء أقيم على شرفه في بلدة الحويش، بدارة المختار السابق عبدالكريم الأكومي؛ وبحضور الشيخ حسن الأكومي، المختار سالم السيد، الدكتور أحمد الأكومي ومدراء مدارس وتربويين وفاعليات؛ شدد البعريني “على الحاجة اليوم إلى التعاون فيما بيننا، وإلى الصدق في النيّة والقول والفعل، كلبنانيين أولًا، وكأبناء منطقة ثانيًا؛ لأنه من غير الممكن أن نبني ونؤسّس لمستقبلنا ومستقبل أبنائنا، من دون أن تكون أسس التعاطي بيننا سليمة، تقوم على الصدق والوضوح، والشفافية في التعاطي”.

وعلى صعيد آخر رأى البعريني “أن المحكمة الدولية في جريمة اغتيال الشهيد رفيق الحريري قالت كلمتها، وأولياء الدم قبلوا بهذا الحكم”. أضاف:”الرئيس الحريري من لاهاي كان واضحًا بذلك، عندما أشار إلى أن الحكم لم يكن على قدر التوقّعات ربما، لكن علينا القبول به، وعلى الجميع التجاوب مع هذا الحكم، حتى نستطيع التأسيس لمرحلة تقوم على الصدق والمصارحة بين بعضنا البعض”.

وختم “كلٌّ منّا عليه مسؤولية معينة في هذه المرحلة الحساسة من تاريخنا، وعليه أن يؤديها بأمانة، لأن المركب إذا غرق، لا سمح الله، سيغرق بالجميع، وانتشاله أيضًا هو مسؤولية الجميع”.

كما تخلّل اللقاء كلمة للشيخ حسن الأكومي باسم أهالي الحويش رحّب فيها بالنائب الحاج وليد البعريني في بلدته ودارته بين أهله. وأشار إلى أن الحاج وليد يسعى بكل ما أوتي من قوّة لأجل منطقته وأهله، والكل يشهد على. كما شدد على ضرورة “الصبر على الأوضاع والوقوف إلى جانب الرئيس سعد الحريري لأنه يحمل حملًا ثقيلًا، والمطلوب دعمه ومساندته”.

بدوره شكر صاحب الدعوة المختار السابق عبدالكريم الأكومي، النائب البعريني على حضوره مؤكدًا أن الحاج وليد يعمل للجميع ولا يميّز بين أبناء منطقته وهذا سرّ نجاحه.

تحرير: مايز عبيد
تصوير: عامر عثمان

عن amer shaar

شاهد أيضاً

النائب البعريني: نأسف لان اللبنانيين لا يتفقون الا برعاية خارجية

الشمال نيوز – عامر الشعارالنائب البعريني:” نأسف لان اللبنانيين لا يتفقون الا برعاية خارجية“!تمنى عضو …