الرئيسية / عربي ودولي / الحفل الختامي للموسم الثاني من مبادرة( في بيتنا متفوق

الحفل الختامي للموسم الثاني من مبادرة( في بيتنا متفوق

الشمال نيوز – عامر الشعار

الحفل الختامي للموسم الثاني من مبادرة( في بيتنا متفوق )

مديرة الصحيفة هيفاء الأمين – أبوظبي ، الإمارات
شما بنت محمد :أنا متفوق ترسخ المفهوم الحقيقي للتفوق

أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية و التعليمية أننا نواجه ظروف استثنائية على مستوى العالم و السؤال الأهم هو كيفية عبور هذه الأزمة ؟
و كانت الإجابة من خلال الإرادة الحقيقية فأطلقت مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان شعار ( الباحثون عن المعرفة لا توقفهم الأزمات ) و اليوم يبرهن الإنسان الإماراتي عل قدرته على تحقيق الإنجاز و التفوق.

تابعت قائلة : أن مبادرة ( أنا متفوق ) من المبادرات التي أرى فيها قيمة كبيرة و دور يعمل على إعادة اكتشاف قدرات الأبناء و توجيهها في الاتجاه الذي يرفع من قيمتها الإبداعية و تحرص على تنمية العقول المفكرة المبدعة و تغيير نمطية مفهوم التفوق الذي ترتبط بالهفوف الدراسي فقط ليأخذ المفهوم اتجاهه الحقيقي و هو التفوق في المعرفة و الإبداع و القدرة على التفكير بصورة خارج حدود النمطية من خلال تنمية قدرات العقل النقدي و الطاقات الإبداعية لدى الأبناء.

أكدت في نهاية كلمتها على سعادتها بحضور هذا الحفل على تقديرها لكافة المتفوقين.

قدمت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشؤون الرعاية و الأنشطة الشكر للشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان على رعايتها المستمرة لكافة الأنشطة المتميزة و لفريق عمل المبادرة المتميز الذي قام بتنفيذ مبادرة تعمل على تنمية مختلف جوانب شخصية الطالب الإماراتي و دعت إلى استمرار المبادرة كتقليد سنوي، و أكدت سعادتها على قدرة النظام التعليمي الإماراتي على تجاوز الأزمات و استمرار التعليم و تحقيق العديد من الإنجازات و لو لم يكن ذلك ليتحقق إلا بنظرة قادتنا المستقبلية و الاستثمار في قطاع التعليم و أستمر التعليم بفضل تظافر جميع الجهود مؤكدة أن المتفوقين اغتموا التحدي و حولوه إلى فرصة من خلال هذه المبادرة المتميزة و الآن وصلنا إلى تكريمهم و تتوجهم في الحفل الختامي للمبادرة.

أشارت سعادتها أن دولة الإمارات لا تنظر فقط إلى التحدي فتنظر أيضا إلى الفرص و من هنا تحققت العديد من الإنجازات منها مسبار الأمل و في قطاع الطاقة تشغيل أول مفاعل للطاقة النووية السلمية فدولتنا حريصة دوما على التقدم.

اختتمت كلمتها بالتأكيد أن المتفوقين يمتلكون الفرص لتحقيق انجازات المستقبل و خدمة الوطن و النظر قدما للمستقبل فهم قادة الخمسين عاما التي تستعد لها دولة الإمارات.

أعرب سعادة الدكتور سعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم و عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة عن سعادته بالتواجد في الحفل مثمنا دور القيادة الرشيدة في تحقيق تعليم متميز أدي لتفوق الطلاب الذين تكرمهم المبادرة.

استعرض سعادته رحلة الطلاب الدراسية و جهودهم في التعلم و التعليم و تنمية مهاراتهم و قدراتهم مع إدراكهم أن كل مرحلة أقوي من المراحل السابقة و تستلزم منهم تحقيق التفوق و نحن اليوم نحتفي بالمتفوقين.

اختتم حديثه بنصيحة للطلاب بالتسلح بالقيم و الأخلاق لمواجهة تحديات المستقبل و الاجتهاد و المثابرة لخدمة الوطن فالوطن غال و الغاية أسمى.

بدأت سعادة الدكتورة كريمة مطر المزروعي مستشار دائرة التعليم و المعرفة و المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي كلمتها بشكر الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان على رعايتها الكريمة لكافة المبادرات المتميزة و وجهت كلمتها للطلاب مؤكدة أن التفوق الحقيقي يكون في وقت الأزمة كما ذكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و بالفعل أظهر المتفوقون مهارات رائعة من خلال التحدي و تنظيم الوقت لأن المستقبل للمتميزين و الفائقين.

أكدت سعادتها أن الدولة لا ترضي إلا بالمركز الأول و هذا ما أوصلنا للمريخ و جعل كافة الأمور تسير بسلاسة في دولتنا خلال وقت الأزمة في كافة المجالات و هذا كله يدل على دور القيادة الحكيمة التي وضعت خطة الاستعد للخمسين.

اختتمت سعادتها كلمتها بالتأكيد أن الشباب أمل الدولة لذا خصصت لهم وزارة و دعت المتفوقين لمراجعة أنفسهم و تخصصات المستقبل ليسهموا في تحقيق رؤية الإمارات الطموحة، و دعتهم إلى تصدير فكرة النجاح للآخرين.

بدأت سعادة شريفة موسى المازمي رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين الإماراتية و عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الإعلامي كلمتها بتحية الحضور الكريم و توجيه التحية لهم و للمعلمين الذين يمثلون خط الدفاع الأول فقاموا بأداء دورهم على أعلي مستوى ليستمر التعليم في دولتنا.

دعت الطلاب المتفوقين إلى الاستمرار في تفوقهم مستشهدة بكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أننا دولة لا أعرف المستحيل و لا وجود لها في قاموسنا قدولتنا تمتلك رؤية مستقبلية لأبنائها.

اختتمت سعادتها كلمتها بدعوة الطلاب إلى الاستمرار في التعلم و الاستزاده منه لتحقيق أمل المستقبل و وجهت الشكر لراعية المبادرة و لمركز و جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل.

وجهت سعادة جميلة أحمد المهيري عضو المجلس الوطني الاتحادي التحية لخط الدفاع الأول من أطباء وممرضين ومسعفين وكل العاملين في المجال الطبي .

وجهت سعادتها للمفوقين نصيحة أن يوجهوا اهتمامهم في دراستهم العليا للتخصصات التي تلزمنا في دولة التفوق دولة الإمارات، مثل علوم الفضاء ، والعلوم النووية ، ومجالات الذكاء الاصطناعي ، وعلوم التقنيات الرقمية ، وتحليل البيانات الضخمه، علوم الطاقة المتجددة.

بدأت سعادة شريفة موسى المازمي رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين الإماراتية و عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الإعلامي كلمتها بتحية الحضور الكريم و توجيه التحية لهم و للمعلمين الذين يمثلون خط الدفاع الأول فقاموا بأداء دورهم على أعلي مستوى ليستمر التعليم في دولتنا.

و دعت الطلاب المتفوقين إلى الاستمرار في تفوقهم مستشهدة بكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أننا دولة لا أعرف المستحيل و لا وجود لها في قاموسنا قدولتنا تمتلك رؤية مستقبلية لأبنائها.

اختتمت سعادتها كلمتها بدعوة الطلاب إلى الاستمرار في التعلم و الاستزاده منه لتحقيق أمل المستقبل و وجهت الشكر لراعية المبادرة و لمركز و جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل.

وجهت سعادة جميلة أحمد المهيري عضو المجلس الوطني الاتحادي التحية لخط الدفاع الأول من أطباء وممرضين ومسعفين وكل العاملين في المجال الطبي .

وجهت لهم نصيحة أن يوجهوا اهتمامهم في دراستهم العليا للتخصصات التي تلزمنا في دولة التفوق دولة الإمارات، مثل علوم الفضاء ، والعلوم النووية ، ومجالات الذكاء الاصطناعي ، وعلوم التقنيات الرقمية ، وتحليل البيانات الضخمه، علوم الطاقة المتجددة.

شهد الحفل الافتراضي الذي أقيم من خلال تطبيق ( مايكرسوفت تيمز لايف ) و الذي قام بتقديمه الإعلامي المتميز يوسف عبدالله الحمادي من إذاعة الشارقة و أشرف على تنظيمه أيمن النقيب و عفرة الغويص التي أعربت عن سعادتها لمشاركتها التطوعية في هذه المبادرة التي شملت جميع المراحل الدراسية و جميع إمارات الدولة و محمد حسنين من جمهورية مصر العربية و الذي أعرب عن سعادتها بالمشاركة في المبادرة و اتساع النطاق الجغرافي للمبادرة في موسمها الثاني لتشمل مجموعة من الدول منها مصر و ليبيا و تونس و المغرب و فلسطين و محمد أحمد ضبلط الذي قام بتصميم مجموعة متميزة من المقاطع المصورة التي أذيعت في الحفل منها عرض النشيد الوطني عن بعد بطريقة ابتكارية و فقرة ( أنا متفوق ) و كافة الفواصل المصورة في الحفل .

قام مرعي بن حويسان من مدرسة شخبوط بن سلطان للتعليم الثانوي بتلاوة القرآن الكريم و الأستاذ محمود قطب من الأزهر الشريف و عرض السلام الوطني بطريقة مبتكرة عن بعد.

من الفقرات المتميزة التي تم تقديمها في الحفل ( أدين بالفضل ) ابتكرها و أشرف على تنفيذها الأستاذة رانيا محمد من مدرسة الظاهر و شارك فيها رفيده محمد ميمون و ريم ماهر عادل و زمزم مصطفى ابراهيم من جامعة أبوظبي و لجين أيمن مدرسة العين جونيورز – العين و عبدالله محمد الظاهري مدرسة النهضة الوطنية أبوظبي و رند مهند مدرسة الحوتيين – منطقة الظفرة و خالد عبدالفتاح قزلي – مدرسة أبوظبي الثانوية و ريم العبدولي – مدرسة طارق بن زياد العين و ياسمينة طاهر – مدرسة الحوتيين- منطقة الظفرة و إبراهيم الحواري – مدرسة المناهل الدولية – أبوظبي.

كما شهد الحفل تكريم المتفوقين و الذين وصل عددهم ٧٠٠ متفوق بشهادات تقدير إلكترونية صادرة عن مركز محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل و كذلك مجموعة من دروع التميز الافتراضية التي صممتها الشيماء أبو رسلان و التي أكدت على حرصها على المشاركة في هذه المبادرة المتميزة و أوسمة شروق الأمل التي صممتها إيمان أحمد قاسم و التي ثمنت قيام المبادرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي و لغة العصر كما قدمت شيخة الشرهان البطاقات الذهبية و عرضت للطلاب من خلال انستجرام واحة الإبداع و فيسبوك واحة الإبداع.

أشاد النقيب منسق عام المبادرة بجهود الجميع و خص بالذكر وزارة التربية و التعليم و فريق مجلس ٤ بقيادة الدكتورة فاطمة المازم و الذي استطاع من خلال بناء الشركات و اتباع منظومة التميز الحكومي تحقيق العديد من الإنجازات التعليمية و التي أثمرت أكبر عدد من المتفوقين المشاركين في المبادرة و كذلك تمكين معلمي المجلس و الإداريين فأكبر عدد من أعضاء المبادرة من أعضاء المجلس.

أكد النقيب على دور فريق التعليم عن بعد في نطاق ٦ مجلس ٤ في نجاح المبادرة من خلال المشاركة المتميزة في وضع خطة المبادرة و استغلال منصات الوزارة في تحقيق تعليم متميز عن بعد و الإرشاد و التوجيه النفسي للطلاب و المشاركة الفاعلة لأولياء الأمور فكان أكبر نطاق مشارك في المبادرة من حيث عدد الطلاب المتفوقين و المشرفين و المنظمين.

شكر النقيب الأديب نبيل الكثيري صاحب فكرة المبادرة و فريق عمل مركز و جمعية الشيخ محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل بقيادة الدكتورة نعيمة قاسم كما وجه الشكر للشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان على رعايتها الدائمة و المستمرة لكافة المبادرات المتميزة.

أوضح النقيب أن المبادرة مستمرة للعام الثاني على التوالي و شهدت ريادة في عدد المشاركين بنسبة ٣٠ % و اتساع النطاق الجغرافي في المبادرة لتشمل ٦ دول لجميع الصفوف الدراسية من أول حتى نهاية المرحلة الجامعية مشيرا أن المبادرة تعد من أنشطة واحة الإبداع و مركز العين لرعاية الموهبة و التميز.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

تحت شعار شكراً خط دفاعنا الأول: مجلس الطفل بالفجيرة يختتم مبادرة قوافل السعادة

الشمال نيوز – عامر الشعارتحت شعار “شكراً خط دفاعنا الأول”: مجلس الطفل بالفجيرة يختتم مبادرة …