الرئيسية / لبنان نيوز / المظلوم وروتاري طرابلس كوزموبوليس نظموا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج حملة الكورونا

المظلوم وروتاري طرابلس كوزموبوليس نظموا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج حملة الكورونا

الشمال نيوز – عامر الشعار

ليلى دندشي
نظم مستشفى مظلوم الجديدة ونادي روتاري طرابلس كوزموبوليس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج حملة فحوصات “الكورونا” العشوائية التي تم تنفيذها في طرابلس بالتعاون مع وزارة الصحة ووحدة معالجة الأزمات في بلدية طرابلس تحت عنوان” معًا سنحارب كوفيد-19 “.
درويش
وألقى طبيب قضاء طرابلس الدكتور حلمي درويش ممثلاً وزارة الصحة كلمة قال فيها :لقد تم أخذ أكثر من280 عينة خلال مدة يومين وهذه هي المرة الثانية التي تقوم بها “مستشفى مظلوم الجديدة” بهذه الحملة ولا يسعني بهذا الصدد إلا أن أشكر نادي الروتاري كوزموبوليس الذي ضاعف جهوده لمواجهة هذا الوباء في العالم ككل ومول هذه الحملة، وأود أن أشكر الطاقم الطبي وخاصة الممرضين الذين قاموا بأخذ العينات والذين أشهد لهم بأنهم قاموا بعملهم بشكل دقيق جدا” وهذا بفضل الدكتور مروان شديد الذي درّب هذا الفريق، كما أتوجه بالشكر لمديرة مستشفى مظلوم الجديدة السيدة اليسار حداد.

كما شكر الدكتور درويش بلدية طرابلس التي أشرفت لوجستياً بشرطتها وصحياً من خلال رئيس اللجنة الصحية الدكتور عبد الحميد كريمة والدكتور المهندس جميل جبلاوي اللذين رافقا الحملة لمدة يومين والشكر أيضا للصليب الأحمر اللبناني الذي عودنا دائما بالمواكبة والتواجد دائما في كل الميادين .
جبلاوي
و تحدث رئيس لجنة إدارة الكوارث في بلدية طرابلس المهندس جميل جبلاوي فقال:نحن من اليوم الأول منذ تكليف البلديات وإتحاد البلديات من قبل السلطة المركزية ووزارة الصحة الممثلة بطبيب القضاء تابعنا الموجة الأولى من الكورونا في ضوء ما تسلمناه من تعاميم.
وتابع: إن بلدية طرابلس تدير ملف الكورونا وطبعا نشكر مستشفى المظلوم ونادي روتاري طرابلس كوزموبوليس على هذا الجهد الكبير، ونحن جاهزون للتعاون معهما دائما ونشكرهما على أخذ هذه المبادرة و الفحوصات التي جرت مطمئنة وهذا خبر جيد للجميع على أمل إستمرارهذه الحملة من الفحوصات العشوائية في بداية الخريف.
الحسيني
وألقت السيدة ريم دادا الحسيني الرئيسة السابقة لنادي روتاري طرابلس كوزموبوليس كلمة قالت فيها: بما أن مكافحة الأمراض أحد الأهداف الرئيسية للروتاري ، وعندما حلت على العالم جائحة الكورونا قرر الروتاري الدولي مضاعفة جهوده لمواجهة هذا الوباء في العالم ككل ،وبما أن الروتاري وضع ميزانية لمحاربة كوفيد-19, قرر نادينا ، نادي روتاري طرابلس كوزموبوليس ، اتخاذ إجراءات لمساعدة المدينة ، وبالتالي قدم طلبا للحصول على منحة عالمية بعد تقييم احتياجات المدينة والمستشفيات المحلية التي تعالج مرضى الكوفيد لتزويدها بالمعدات الطبية الحيوية والتبرع بمعدات واقية وغيرها من الإمدادات.
وتابعت: قدم الروتاري سنة 2019 -2020 من خلال منح دولية أكثر من 140 مليون دولار في العالم. أما نادينا فقد قدم هذه السنة حوالي400 ألف دولار عبر مشروع المياه و مشروع الحصص الغذائية و مشروع تعقيم شوارع المدينة و مشروع توزيع المواد الطبية للمستشفيات الحكومية بالتعاون مع السفارة البولندية وأخيرا مشروع مكافحة جائحة الكورونا الذي من شأنه تقديم معدات طبية تشمل 3 أجهزة تنفس وغيرها وتتضمن أيضا حملة الفحوصات هذه لاختبار المواطنين بشكل عشوائي في مناطق مختلفة من المدينة.
حداد
وعرضت الدكتورة اليسار ياسين حداد مديرة مستشفى المظلوم الجديدة نتائج الفحوصات وقالت:
النتائج في طرابس دائما تكون مطمئنة وربما هذا يدل على أنه يوجد مناعة في هذه المدينة وإن الله حاميها ولكن هذا لا يمنع من ضرورة ومواصلة أخذ الإجراءات الوقائية حتى لا نواجه كارثة حقيقية مع هذا الوضع الإقتصادي الأمني والإجتماعي الرديء.
وتابعت:هذه الحملة تمت بنجاح في يومين متتاليين وتم أخذ 281 عيّنة من مناطق وأسواق طرابلس القديمة (سوق الذهب – النجمة – الشارع العريض – التبانة ) ومن طرابلس الجديدة (شارع عزمي – شارع قاديشا – شارع نديم الجسر) وتم الكشف عن حالة ايجابية واحدة فقط وتم التواصل مع صاحبها من قبل وزارة الصحة.

وختمت بتوجيه الشكر للمؤسسة الروتارية و لجميع العاملين الصحيين في المستشفى من أطباء وممرضين وخصت بالشكر رئيس قسم المختبر الدكتور مروان شديد وفريق العمل، كما شكرت أعضاء وشرطة البلدية والصليب الأحمر وأعضاء النادي الذين دعموا الحملة ونفذوها.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

خلف أحمد الحبتور : لبنان نحو فصل جديد

الشمال نيوز – عامر الشعار كتب رجل الأعمال الإماراتي السيد خلف أحمد الحبتور في صحيفة …