الرئيسية / عكار نيوز / لقاء على شرف المرشح بهاء حرب بضيافة الدكتور محمد خليل في عكار العتيقة

لقاء على شرف المرشح بهاء حرب بضيافة الدكتور محمد خليل في عكار العتيقة

الشمال نيوز – عامر الشعار

لقاء على شرف المرشح بهاء حرب في عكار العتيقة

عُقد بعد ظهر اليوم في بلدة “عكار العتيقة”، لقاء موسّع لمهندسي البلدة ومنطقة الجومة، على شرف المرشح لمنصب نقيب مهندسي الشمال بهاء حرب، وذلك بدعوة من رئيس بلدية عكار العتيقة الدكتور محمد خليل وحضور حرب ونقيب المهندسين في طرابلس والشمال بسام زيادة وحشد من المهندسين.

استهلّ اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ثم تحدّث رئيس بلدية عكار العتيقة الدكتور محمد خليل فرحّب بالحضور في عكار العتيقة وقال: “المرشح المهندس بهاء حرب شخص معروف بتاريخه النقابي ومعروف أيضًا بنجاحاته كرئيس لبلدية تنورين، ومعروف بمشاريعه وأعماله باختصار صيته سابقه. ولا ننسى الدور الذي قام به النقيب الحالي بسام زيادة لخدمة المهندسين وتطوير النقابة.. وإن هذا اللقاء يكتسب أهميته من خلال هذا الحضور لمهندسين جدد وقدامى، وما يحصل من تبادل الخبرات بين المهندسين الزملاء في شتى الميادين”.

وأضاف: هناك استحقاق قادم هو انتخاب نقيب للمهندسين. ونحن نرى أن هناك عمل شاق جدًا أمام النقيب القادم، في ما خصّ قضايا المهندسين وهمومهم، لا سيما مواضيع الكوتا والمخططات التوجيهية وغيرها”.

حرب
المرشح بهاء حرب من جهته شكر رئيس بلدية عكار العتيقة الدكتور خليل على الدعوة والزملاء على الحضور وقال:”سمعتم أنه حصل تمديد لانتخابات النقابة، ومن الأرجح أنها ستجري في 23 من آب، وسيحددها حضرة النقيب لاحقًا بناءً على المعطيات. ولا شك أن هذا الموضوع أراحني لأنه أعطاني وقتًا إضافيًا لألتقي مع العدد الأكبر من الزملاء والزميلات المهندسين والمهندسات.

أضاف: “أنا مسرور جدًا لوجودي بينكم اليوم في عكار العتيقة، هذه البلدة اللبنانية الجميلة التي تشبه تنورين بعلوّها وشموخ أرزاتها. مشواري معكم طويل لن ينتهي، بل سيبدأ بعد الإنتخابات مباشرة، ليكون التواصل والتعاطي المباشر بيني وبينكم بشكل يومي. لقد وضعت بين أيديكم مشروعًا طموحًا، وأرى أن تشجيعكم ودعمكم وتصويتكم لي، ولباقي الزملاء المرشحين، هو المفتاح الأساسي لاستكمال مسيرة النهوض والتطوير التي نعمل عليها جميعًا.. أنا متفائل بالمرحلة المقبلة؛ وهذا التفاؤل نابع من خلال جولاتي في المناطق ولقاءاتي مع الجميع. فلقد لمست ارتياحًا لترشيح بهاء حرب لنقابة المهندسين. هذا الارتياح يعود إلى سببين أساسيين: الأول السيرة الذاتية التي يتمتع بها بهاء حرب؛ والثاني هو البرنامج الذي أنوي تنفيذه بعد الوصول إلى النقابة كونه برنامج طموح وواعد”.

وأردف يقول:” أستغرب وجود بعض الناس كيف يطرحون أنفسهم وهم غير أمينين على أموال النقابة التي هي أموالكم. نظافة الكف لدى النقيب يجب أن تكون الوسام الأول على صدر كل نقيب. كما أستغرب كيف أن مرشح يكون في مرحلة ما في حلف سياسي، وعندما ينتهي منه يذهب باتجاه حلف آخر ثم يعود ويطرح نفسه على أنه مرشح للثورة! وهل الثورة أعطت وكالة لأي مرشح أن يمثلها؟. الثورة هي وقوف إلى جانب الناس وفي النقابة أي شخص يقف إلى جانب المهندسين وحقوقهم، والتاريخ النضالي هو الشاهد إذا كان هو نقيب ثوري أم لا، فلا يزايدنّ علينا أحد في ذلك. أؤكد على استقلاليتي بالكامل وأفتخر بعلاقات جيدة مع الأحزاب والتيارات والجمعيات والفاعليات على اختلافها، فأستفيد من تجربتهم ودعمهم لنجيّر هذا الدعم لصالح النقابة.

وشدد على القول:”ستكون هناك لجان مشتركة تفتح كل شأن من شؤون النقابة. فنحن قادمون على مرحلة صعبة ودقيقة، وعلينا إيجاد حل لموضوع الإشتراكات التي ستكون عبئًا على المهندسين المتخرجين حديثًا ومن ليس لديهم عمل بعد في المرحلةالمقبلة. كذلك التأمينات الصحية أيضًا والتعاطي مع شركات التأمين. وأعدكم أنه سيكون هناك ملف خاص بأموال النقابة لاستثمارها بمشاريع مختلفة من بنات أفكار المهندسين وتفيد المهندسين والنقابة.. سنوظف هذه الأموال في مشاريع في الخارج، فهذه الأموال ملككم للإستثمار النقابي. وسأعتمد بذلك على علاقاتي مع الدول العربية وبالأخص دول الخليج العربي”.

ووعد بالعمل على أن “تكون النقابة شريكة إلى جانب الوزارات والمؤسسات العامة وأن تكون لها اليد الطولى بكل مشروع يحصل. ففي ذلك فائدة أساسية للمهندسين من جهة، وأهمية وطنية أيضًا في الحد من الفساد وديمومة هذه المشاريع”.

وختم “أنا ومكتبي بتصرّف أي زميل أو زميلة، الآن وبعد الإنتخابات وفي كل وقت. امنحونا ثقتكم يوم الإستحقاق وحاسبونا بعدها على تنفيذ هذا البرنامج الطموح، بندًا بندًا”.

تحرير: مايز عبيد
تصوير: عامر عثمان

عن amer shaar

شاهد أيضاً

بدء التسجيل الطلاب الجدد في مركز التوحد والصعوبات التعلمية في حلبا عكار

الشمال نيوز – عامر الشعار يعلن مركز التوحد والصعوبات التعلمية في حلبا _ عكار عن …