الرئيسية / عربي ودولي / Kaspersky Fraud Prevention يمكّن Indacoin من وقف عمليات الاحتيال بالعملات الرقمية

Kaspersky Fraud Prevention يمكّن Indacoin من وقف عمليات الاحتيال بالعملات الرقمية

الشمال نيوز – عامر الشعار

Kaspersky Fraud Prevention يمكّن Indacoin من وقف عمليات الاحتيال بالعملات الرقمية

هيفاء الأمين – الإمارات
6 يوليو 2020

تتمثل إحدى أهمّ المنافع التي تقدمها العملات الرقمية في القدرة على إجراء معاملات التحويلات المالية بطريقة موثوق بها وفي لحظات. لكن يمكن للمحتالين أن يستغلّوا الطبيعة السرية وغير المركزية لهذه التحويلات لإجراء عمليات غسل الأموال أو خداع المستثمرين وسرقتهم. في هذا السياق، أقدمت خدمة الاستثمار في العملات الرقمية “إنداكوين” Indacoin على تبنّي الحلّ Kaspersky Fraud Prevent للتمكّن من إيقاف خطر هذه الممارسات، حفاظًا على سلامة استثمارات عملائها.

ويجري العديد من المحتالين عمليات غسل الأموال من البطاقات المسروقة أو يستخدمون تفاصيل تلك البطاقات قبل تحويل الأموال إلى حساباتهم المصرفية، ويُقدّر أن حوالي ثلاثة أرباع الأموال المغسولة في عام 2018، والتي تعود مصادرها إلى العملات الرقمية، جرى “غسلها” باستخدام خدمات صرف العملات.

ويستطيع المحتالون التلاعب بمستخدمي خدمات صرف العملات الرقمية من أجل تحويل الأموال إلى حسابات أخرى عن طريق انتحال هوية أعضاء في خدمات أمنية واستخدام أدوات خاصة تعينهم على اختراق الأنظمة عن بعد. وربما لا تنتبه حلول الأمن التقليدية إلى أية مخاطر نظرًا للطبيعة الرسمية والشرعية لبرمجيات صرف العملات الرقمية هذه. ومن شأن هذه الحالات تعريض استثمارات المستخدمين للخطر والتأثير سلبًا في سمعة خدمات الصرف.

ومن المهم، إزاء تلك المشكلة، تحديد المعاملات الخبيثة ومنعها من دون التأثير في سرعة التحويلات المشروعة للأموال، لا سيما وأن المستثمرين يعتمدون على إتمام معاملات الدفع فورًا نظرًا لأن سعر صرف العملات الرقمية غير منتظم.

وتتيح خدمة Indacoin لصرف العملات الرقمية، عملية تحقّق مبسّطة تسمح للعملاء باستخدام خدمات شركائها دون أية صعوبات. وتوجّهت Indacoin إلى كاسبرسكي للاستفادة من الحلّ الأمني المتقدّم Kaspersky Fraud Prevention للقضاء على أية مخاطر قد تنطوي عليها إساءة استخدام منصتها.

وتكشف وظيفة تحليل الاحتيال المؤتمتة عن معاملات الاحتيال لحظة حدوثها، كما يمكنها اكتشاف مجموعات المحتالين من خلال السمعة العالمية وتحليل المدخلات، ما يجعلها قادرة على اكتشاف النشاط المشبوه قبل أن يؤدي فعل الاحتيال إلى إلحاق الضرر بالعملية.

وارتفعت كفاءة نظام مكافحة الاحتيال لدى Indacoin بنسبة 38% جرّاء دمج الحلّ Kaspersky Fraud Prevention في النظام. وكان التحسن واضحًا في قدرة النظام على تحديد عمليات الاحتيال عند أجريت من جهاز حاسوب العميل أو هاتفه عبر تقنية الوصول عن بُعد.

وقال أنور سيدوروڤ مدير علاقات الشراكة في Indacoin، إن صرف العملات الرقمية يتميز بالعديد من المزايا الفريدة، ولكنه أشار إلى أنها في العموم تتشارك المخاطر الرئيسة نفسها التي تواجهها المؤسسات المالية؛ أمن البطاقات ومعلومات السداد، علاوة على أمن الحسابات الشخصية وسلامة أموال العميل، وأضاف: “ساعد تنفيذ الحلّ Kaspersky Fraud Prevention على تحديد أكثر مخططات الاحتيال استهدافًا، وتحديد المستخدمين الذين يفتقرون إلى النزاهة، وذلك بدقة عالية، فضلًا عن الاستفادة من تقنيات تعلم الآلات في نظام التحقق”.

من جانبها، أعربت كلير هاتشر رئيس وحدة الأعمال الخاصة بالحلّ Kaspersky Fraud Prevention لدى كاسبرسكي، عن سرورها بالاهتمام المتزايد الذي تبديه الخدمات المالية بحلول الأمن الرقمي، مُبدِية سعادتها بوقوع اختيار Indacoin على حلول كاسبرسكي، وقالت: “أصبحت معاملات الاحتيال شائعة في خدمات صرف العملات الرقمية، ما قد يؤدّي إلى الإضرار باهتمامات المستثمرين وولائهم لهذا المجال التجاري الجديد، ولهذا يُعتبر دمج Kaspersky Fraud Prevention مع منصة صرف العملات الرقمية لدى Indacoin فإن هذه الخدمة تعزّز مكانتها شريكًا موثوقًا به للمستثمرين في مجال العملات الرقمية في السوق المتسمة بالتنافسية العالية”.

يمكن الاطلاع على معلومات أوفى حول Kaspersky Fraud Prevention، كما يمكن التعرّف على المزيد حول كيفية استخدام Indacoin للحلّ Kaspersky Fraud Prevention.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

الفجيرة الثقافية تدشن متحفاً رقمياً للفن التشكيلي الإماراتي

الشمال نيوز – عامر الشعار الفجيرة الثقافية تدشن متحفاً رقمياً للفن التشكيلي الإماراتي هيفاء الأمين- …