اخبار لبنان ??

برعاية المفتي دريان جمعية قدامى الكشافه تنهي حملتها الطبيه لصحة النظر في طرابلس والشمال

الشمال نيوز – عامر الشعار

بحضور ممثل سماحة مفتي الجمهوريه الدكتور عبد اللطيف دريان حفظه الله رئيس قسم الشؤون الدينية في دائرة أوقاف طرابلس فضيلة الشيخ فراس بلوط ، ورئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ، ورئيسة دائرة المنطقه التربويه في الشمال الأستاذه نهلا حاماتي ممثلا بالأستاذ موسى حنا ، بعد الإطلاع على طريقة تسليم النظارات وتقرير الطبيب لإدارة المدارس ممثلين بالمدراء او المرشدات داخل مركز الجمعيه خلال أسبوع ، لكل منطقه حدد يوم على أن لا يتجاوز الحضور أكثر من خمسة عشر مدرسه ..
بموافقة رئيسة المنطقه التربويه في الشمال ..
يوم الاثنين (ابي سمراء )- الثلاثاء (التل والنجمه )- الاربعاء (القبه والتبانه ) – الخميس (الميناء والقلمون والبداوي )- الجمعه (المنيه ) السبت (الضنيه وزغرتا لغاية بخعون )

بعد الإطلاع على نشاطات الجمعية وتجوالهم داخل عيادات مركز الحواس الخمس ومركز الإرشاد الصحي والبيئي ومركز التدريب المهني المعجل ..
كلمة سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية تلاها فضيلة الشيخ فراس ، أشكر جمعية قدامى الكشافة الإجتماعيه على الجهود القيمة والمتنوعة التي تقوم بها والتي تصب في خدمة طلاب المدارس الرسميه للحد من التسرب المدرسي . والمساعدات الأنسانيه والخيريه التي تقدمها لأهالي الطلاب في محافظة طرابلس وعكار مجاناً ، سائلاً المولى الكريم دوام التوفيق والنجاح والتألق في كل ميادين الخير.

سبق ذلك زيارة لرئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه لإعلان إختتام الحمله الطبيه لصحة النظر وتقديم تقرير مفصل ب عدد الطلاب المستفدين من النظارات الطبيه (مجانا )
ضمن نطاق بلدية طرابلس .. كما بدوره نوه رئيس البلديه بأهمية الكشف وتأمين العلاج المجاني للطالب المحتاج ، أشاد بدور الجمعية الفاعل في كافة الأنشطه الإنسانيه والخيريه في طرابلس وضواحيها.
لقد أثنى على حملات جمع التبرعات وتوزيعها حصص غذائيه وازنه لعائلات لأرامل الراعين لأطفالهم خلال الحجرالصحي وبشهر الصيام
على مواسات هموم المحتاجين من أهالي المدينة .وجدد دعمه للمشاريع التي تقوم بها الجمعية و بأهمية دور مركز التدريب المهني الهام للحد من التسرب المدرسي

.


بعد الإطلاع السيد موسى حنّا على المراكز الثلاث وقد سر بالأجهزه الحديثه داخل العيادات الطبيه في مركز الحواس الخمس وأجهزة مصنع تفصيل البلورات و مركز التدريب المهني والتطور في المجال الصحي والبيئي والمهني ، ونوه بدورهم الكبير في مساعدة طلاب المدارس الرسمية وشدد على إستمرارية التعاون الثنائي بين وزارة التربيه والجمعيه
لما فيه مصلحة الطالب .

دأبت الجمعيه منذ عشر سنوات متتالية بالكشف وتأمين العلاج لصحة النظر وتنظيف الأذن مجاناً لطلاب المدارس الرسمية في الشمال باشرت الحملة بتاريخ 18-12-2019 بعد التكليف من مدير عام وزارة التربية للتعليم العالي رقم 4368/10 بالكشف وتأمين العلاج مجاناً لجميع مدارس قضاء طرابلس – والمنيه -والضنيه وزغرتا –
أنجز الكشف داخل مركز الجمعيه مع الطبيب المختص وتأمين النظارات الطبيه بتاريخ 6-3-2020 لمن هم بحاجه لطلاب الحلقة الأولى والثانية والثالثة المحولين من إدارة المدارس . تم تحديد موعد الكشف على مرحلتين بسبب قطع الطرقات لجميع المدارس في قضاء طرابلس وعددهم 65 مدرسة . وكذلك جميع مدارس قضاء المنية 16مدرسة وبعض المدارس في قضاء الضنية وعددهم 15 . بعض مدارس قضاء زغرتا وعددهم 12 مدرسة
توقفت الحملة قصراً عن الكشف ومتابعة العلاج لمدارس قضاء زغرتا بناءً لقرار الوزير بسبب ظهور فيروس الكورونا…
بعد تجهيز مركز خاص للتدريب المهني المعجل المجاني رواده طلاب المدارس الرسميه الذين تجاوزت أعمارهم ١٥-١٦-١٧-١٨ وهم في الحلقه الثانيه والثالثه لعام 2019-2020 ، أعلن رئيس الجمعيه عن بدء دورات خلال ثمانية أسابيع من ١٣ تموز لغاية ٣ أيلول في مركز التدريب المهني (تقوية كمبيوتر – ومحاضرات توعيه عن آفة التدخين والمخدرات -وإرشاد البيئي- والتدريب المهني المخصص بالمركز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى