الرئيسية / عربي ودولي / المعادلة الصعبة: هل وصل الربيع العربي إلى أمريكا؟

المعادلة الصعبة: هل وصل الربيع العربي إلى أمريكا؟

الشمال نيوز – عامر الشعار

#

المعادلة_الصعبة:
هل وصل الربيع العربي إلى أمريكا؟
أولًا أقول:
أقر وأعلن بأنني أحترم القانون، وأحترم الحرية ضمن حدود القانون، ولا أدعو للفوضى، ونَنشد الاستقرار في العالم، وندين عمليات التخريب والنهب، ولكن نؤكد بأن العنف سوف يؤدي إلى العنف المضاد.
ثم، أما بعد:
فبعد الحادث الأليم في جبين الإنسانية للأمريكي من أصول إفريقية، #جورج_فلويد الذي أشعل مدينة #مينيابوليس الأمريكية أعقاب موته.
أصبحنا نسمع من البيت الأبيض وعلى لسان الرئيس الأمريكي السيد/ ترامب عن مندسّين، وهي نفس العبارة ذاتها التي تحدث عنها الإعلام العربي في ظل “الربيع العربي” ، والذي يبدو أنه وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية!
فهل أصبح الإعلام الغربي والأمريكي يحذو حذو الإعلام العربي بوصف كل من يطالب بالعدالة “مندس”!
وهل أصبح القاتل من أمثال الشرطي/ ديريك تشوفين، مدافعًا عن الوطن، كما فعل بشار الأسد وشبّيحته بقتل (600000) ألف مدني بنفس الحجة!
ألا يخجل هؤلاء من موقف زوجة الشرطي/ ديريك تشوفين -ملكة الجمال- التي طلبت الطلاق من زوجها “خانق” جورج فلويد، بعدما أعلنت السلطات الأميركية اعتقال المتهم بقتل الأميركي جورج فلويد، وتوجيه تهمة القتل “غير العمد له”، أي؛ من الدرجة الثالثة؛ بمعنى أنه قتل خطأ! وذلك احتجاجًا على موقف القضاء المخفف من إدانة زوجها.
وها هو الرئيس ترامب يعلن على تويتر مؤكدًا: ” بأن أعمال النهب ستؤدي لإطلاق النار”، ويصف المتظاهرين باللصوص وبالفوضويين ويصفهم باليساريين أيضا .
وهذا يذكّرنا بموقف أمريكا التي كانت تطالب الدول العربية بعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين، وكانت تدعو للتدخل عسكريًّا لحمايتهم!
وأنا أقول: إن إطلاق النار سيؤدي إلى انتفاضة شعبية، وأمريكا ليست سورية.
وإنّ غدًا لناظره قريب.
وكتب محمد أبو الفرج صادق

عن amer shaar

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية الباكستانية ترفع آسمى آيات الشكر والتقدير للمملكة من دعمها لجمهورية باكستان

الشمال نيوز – عامر الشعار وزارة الخارجية الباكستانية ترفع آسمى آيات الشكر والتقدير للمملكة من …