إغتراب

فيصل قاسم من استراليا: لا حل إقتصادي في لبنان إلا ب”كلن_يعني_كلن”

الشمال نيوز – عامر الشعار 

لا حل إقتصادي في لبنان إلا ب”كلن_يعني_كلن”

كتب المترجم المستشار ومسؤول التثقيف السياسي في منسقية المستقبل سيدني المغترب فيصل قاسم على صفحته الخاصة مقالا” بعنوان لا حل إقتصادي في لبنان إلا ب”كلن_يعني_كلن” قال فيه :

لعلاج مرض ما يجب التخلص من أسباب المرض أولا. والا كل علاج سيكون عبارة عن مسكنات يستفحل جراءها المرض مع الوقت ويشكل خطرا على حياة المريض.
وعلاج الازمة الاقتصادية في لبنان ليس في ايجاد خطة اقتصادية جديدة. فقد جاءت الحكومات السابقة بخطط إقتصادية أشمل وأفضل بكثير مما ستأتي به الحكومة الحالية.
إن حل الأزمة ليس في مسكنات إقتصادية ولكن في استئصال أسبابها ومسبباتها. يعني التخلص من المفسدين الذين نراهم في كل يوم وليلة يحاضرون في العفة. والعفيف منهم يا لطيف، “كش برّة وبعيد”.
ميشال عون استنكر بالامس كيف يحاسب الناس هذه الحكومة ولم يزد عمرها على ثلاثة أشهر. وتناسى أن له على رأس الحكم أكثر من ثلاث سنوات. وأنه الشريك الاكبر في كل ما سبق من حكومات. وأن لصهره”الرئيس الموازي” في حلبات الفساد واللعب بحبال الطائفية والعنصرية صولات وجولات.
على هذه الحكومة التي جاءت بفضل الثورة الشعبية تحقيق مطالب الثوار بإستئصال المفسدين. وهو “كلن_يعني_كلن”. وعلى رئيسها ان يتصرف على أنها حكومة حسان وليست حكومة حسن وجبران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى